كسب المال من الانترنت وتحقيق ثروه |7 طرق مضمونه وسريعه 2020

كسب المال

كسب المال من الانترنت من أفضل الأعمال المستقلة التي توفر لك المال حالياً ، ولكن يبقى العقل الواعي هو الطريق الوحيد لإغتنام الفرص التي يوفرها لك الإنترنت حيث يوجد العديد من الفرص للحصول على المال وتحقيق دخل ثابت يكفي للانسحاب من باقي الوظائف التقليدية الاخرى.

 سواء كُنت تتطلع إلى تحقيق بعض الأرباح السريعة ، أو كُنت تبحث عن عمل مُستدام يجلب لك دخلاً على المدى الطويل ، فهناك بالتأكيد طرق كثيره يُمكنك من خلال أحدها كسب المال عبر الإنترنت. الحقيقة هي أن ربح المال من الإنترنت بسرعة ليس بالأمر الصعب الذي يجعلك تنظر إلى الأمر على أنه مستحيلاً.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن طرق واقعية حقيقية فيُمكنك البدء الآن من هذه التدوينة حيث يوجد بها 7 طرق لكسب المال عبر الإنترنت وتحقيق ثروة من خلالها.

هذه الطرق ستوفر لك بعض النتائج الفورية ، مما سيساعدك على تلبية احتياجاتك الشهرية الأساسية مثل الإيجار والمرافق العامة ومحلات البقالة إلى غيرها من الإحتياجات ، في حين أن بعض الطرق الآخر لديها القُدرة على تغيير حياتك من خلال إحداث طفرة كبيرة في حياتك على المدى الطويل.

كسب المال

بغض النظر عن الطريقة التي ستختارها  للبدء في تحقيق دخل حقيقي من الإنترنت و كسب المال ، هُناك شيء واحد مُهم للغاية يجب عليك فهمه ، وهو أنه يُمكنك كسب المال وإنفاقه وحفظه وسرقته واستثماره وتبزيره أيضاً ، فيجب أن يكون لديك الوعي الكافي بالمال عند حصولك عليه.

بغض النظر عن الطريقة التي ستختارها من هذا الموضوع لكسب المال من الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى ضبط طريقة تفكيرك أولاً لأنها ستُساعدك في النمو والنجاح بشكل كبير بدلاً من أن تكون أفكارك هي مصدر إحباطك.

لا أُخفي عليك بأن ربح المال من الإنترنت بسرعة يمكن أن يكون محفوفاً بالمخاطر والتي بالتأكيد يُمكنك تجنبها . تذكر أنه يجب وضع بعض المبادئ الأساسية والأهداف التي تُريد تحقيقها قبل الدخول في هذا العالم وذلك لكي لا تتراجع من أول عقبه تواجهك.

ينبغي لأي شخص مهتم بجني المال من الإنترنت أن يسعى للحصول على دخل حقيقي من العالم الرقمي ، ولكن يجب أن يعمل أيضاً على مشاريع واقعية

هُناك الكثير من الطرق التي يُمكنك الدخول بها لكسب المال من الإنترنت ، حيث يبدأ الكثير منها بإنشاء مدونة والحصول على زوار لها وبناء جمهور كبير. هذا ليس بالأمر السهل ، لكنه يستحق ذلك. 

هذا لا يعني أنك بحاجة اليوم إلى بدء مدونة لكسب المال من الإنترنت بل يُمكنك اختيار طريق اخر غير إنشاء مدونة ، ولكن إذا كُنت تبحث عن مشاريع تجني أرباح كبيرة على المدى البعيد ، فيجب أن تكون المدونة هي هدفك الأساسي.  

الطرق السبعه لكسب المال من الإنترنت وبناء الثروه

كسب المال

سنذكر أفضل الطرق التي تحقق لك دخل مادي متوسط بشكل سريع والتي تكون ثروه على المدى البعيد لذلك إذا كان أحد هذه الطرق لا يُمكنك تنفيذها حالياً فانتقل إلى الأخرى حتى تجد ما يُناسبك ثم إبدأ في البحث عن كيفية تحقيقها ، هيا لنبدأ.

1. الاستفادة من أرباح التطبيقات والشركات

إذا كنت تبحث عن طريقة لتلبية بعض احتياجاتك المالية العاجلة ، فمن المُحتمل أن يكون التعاون مع الشركات العالميه أمراً مُناسب لك.

أوبر وكريم: بالتأكيد قد سمعت عن هاتين الشركيتن الذين يعملون في خدمات التوصيل في الوطن العربي ، ولكن ما لم تعرفه هو أنه يُمكنك العمل معهم وتحقيق أرباح جيده معهم حيث أنه يُمكنك تحديد ساعات العمل التي تُريد العمل بها مما يجعل الأمر مثالياً ، حتى إذا كان لديك عمل آخر بدوام كامل في الوقت الحالي ، فيمكنك العمل معهم في الأوقات التي تُناسبك لكسب بعض المال معهم.

وفر إكس و Ebates : بشكل عام إذا كنت تقوم بالتسوق من خلال الإنترنت فهذه الفكره لك ، حيث أن خدمات الكاش باك مازالت أمراً جديداً في عالمنا العربي ولذلك لن ترى الكثير يتحدث عنها ولكن تعمل هذه التطبيقات على كسب المال على هيئة مُكافات نقدية عند قيامك بشراء أي شئ من الإنترنت كما أنه يوفر كوبونات خصم وتخفيضات كبيره. كل ما عليك فعله هو إضافة كوبون الخصم عند الشراء ، ثم إلتقاط صورة للفاتورة ، وكسب المال ، الأمر بسيط وفعال. 

Swagbucks: مع هذا التطبيق هُناك الكثير من المهام التي يُمكنك إنجازها وكسب المال مثل التسوق عبر الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والإجابة على الاستطلاعات وتصفح الويب كما يمنحك التطبيق بطاقات هدايا ومُكافأة لمجهودك ، ويوجد الكثير من التطبيقات التي تعمل على نفس النهج ولكن “Swagbucksأفضلها.

2. إستخدام مواقع الخدمات

يُمكنك الإعتماد على بعض المواقع الحالية لكسب المال بشكل سريع وخاصة مواقع الخدمات حيث يوجد الكثير من المواقع التي تُقدم خدمات مختلفة. وتشمل هذه المواقع على بيع الأشياء المُستخدمة أو إنشاء بعض التصميمات التي يُمكنك بيعها. عند إستخدام هذه الطريقه ستلتزم بتخصيص جزءاً كبيراً من وقتك حتى تتمكن من زيادة أرباحك بشكل ملحوظ.

craigslist: كان هذا الموقع هو المصدر الأساسي لأكثر من عقد من الزمن للأشخاص الذين يتطلعون إلى كسب القليل من المال عبر الإنترنت. يُمكنك بسهولة بيع أغراضك المُستخدمة ، أو إستئجار غرفة في منزلك أو شقتك ، وتقديم خدماتك للعالم. 

Upwork : يوفر هذا الموقع سوقاً رائعاً لبيع أي خدمة إحترافية ومثله موقع خمسات ومستقل. لا تحتاج إلى إنشاء حساب كبائع أو موقع خاص بك أو أي شيء آخر لهذا الأمر. كل ما عليك فعله هو أن تكون قادراً على تقديم خدمة عالية الجودة بسعر معقول وتذكر بأن أي شيء تستطيع فعله يُمكنك بيعه وستجد من يشتري،  لكن كن على دراية بأنه سيكون عليك التنافس مع العديد من الأشخاص الآخرين الموجودين على الموقع لذلك يجب أن تكون مختلفاً عنهم.

Cafe Press ، Threadless: إذا كُنت تستطيع إنشاء تصميمات مختلفة يُمكنك بيعها على هذا الموقع ، كما أنك ستربح عمولة مُقابل كل عمليه بيع ولن تضطر أبداُ إلى التعامل مع الطباعة والتخزين وخدمة العملاء. فإذا كانت لديك بعض مهارات التصميم فهذا مصدر مُحتمل كبير للربح من الإنترنت. 

Flippa، Deal Flow Brokerage: إذا كنت تريد شراء وبيع المنتجات الرقمية مثل التطبيقات و المواقع والدومينات ، فيمكنك الدخول في هذا المجال من خلال الموقعين السابقين. بالتأكيد الأمر مربح ولكن ستحتاج إلى معرفة ما الذي تفعله.

Etsy،Zazzle: إذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون حرفة الصناعات اليدوية فهذا الموقع لك وفي حاله كنت تعرف شخص ما يقوم بهذه الصناعات فيُمكنك التعاون معه وتقسيم الأرباح ، الموقع لا يزال مصدر رائع لبيع الصناعات اليدوية على الإنترنت.

لا حاجة لمواقع التجارة الإلكترونية المعقدة أو حسابات التجار أو أي نوع من الترتيبات ، فقط قم برفع صور ووصف لمنتجاتك وأبدا بالبيع حيث يأخذ الموقع عمولة بسيطة على كل عملية بيع ، لكن لا يزال الكثيرون يستخدمون “Etsy” كمصدر رئيسي للربح.

Shutterstock و iStockPhoto: هل لديك فن التصوير وإستعمال الكاميرات؟ لماذا لا تبدأ في بيع الصور على بعض مواقع التصوير الرائدة في هذا المجال. ستحتاج فقط إلى معرفة بسيطة في برامج التصميم والتعديل على الصور ثم بعدها ستنطلق في هذا المجال.

3. بيع الأشياء الخاصة بك

إذا كنت مستعداً لدخول في تجربة رائعه في التجارة الإلكترونية ، فيُمكنك بيع الأشياء الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك ، ولكن تذكر بأنه يوجد مجموعة كبيرة من المسؤوليات والمتطلبات الفنية والتقنية ، لأنك ستحتاج إلى موقع ويب وحساب واستضافة. ستحتاج أيضاً إلى حساب تاجر على بايبال. ستحتاج بعد ذلك إلى تصميم هذا الموقع والتسويق له.

ستحتاج أيضاً إلى معرفه بأساسيات التجارة الإلكترونية وبرامج وفاء العملاء والقلق بشأن التخزين وخدمة العملاء والمبالغ المستردة ، ولكن هذا ليس كل شي فسوف تحتاج أيضا إلى زيارات لموقعك.

إنه عمل شاق بكل تأكيد خاصة لو كنت تعمل بمفردك، ولكن يوجد دائماً بدائل وحلول لمثل هذه الأمور حيث يُمكنك إختيار نظام البيع على الأمازون والذي قد يكون الطريق الأسهل. ولكن تذكر بأن هذا عمل جاد يُمكن أن يحقق أرباحاً كبيرة بل ثروات لذلك أنت إما أن تبدأ بكل قوتك لتجمع ثروتك أو لا تبدأ وتنسى الأمر. 

Shopify: هل ترغب في بناء واجهة متجرك الالكتروني؟ يُمكنك إختيار إنشاء متجر على شوبيفاي فهي خدمة تسهل عليك إنشاء وتصميم متجر من خلال بعض المسات البسيطه ، يُمكنك أيضًا تثبيت جميع الإضافات التي ستساعدك على تحقيق نجاح لمتجرك.

Fulfilled-by-Amazon (FBA): يمكنك البدء في البيع على أكبر متجر على الإنترنت في العالم وعدم قضاء الوقت لبناء متجر بنفسك. ستحتاج إلى دفع عمولة فقط لأمازون وسيقوم أمازون بكل شئ نيابة عنك من الشحن والتوصيل وتحصيل المال والإعلان وغيره من العمليات المعقدة بعض الشيء.

4. الافلييت – البيع كشركة تابعة

هُناك الكثير من الأسرار في كسب المال عبر الإنترنت وخاصه إذا كُنت شركة تابعة. يُمكنك البيع بالعموله على امازون اوسوق اوجوميا او غيرها من المواقع الشبيهة. وبالإضافة إلى ذلك ، لدى العديد من الشركات الكبرى برنامج تسويق بالعمولة خاص بهم.

في بعض الحالات ستحتاج إلى موقع ويب كبير به عدد كبير من الزوار لكي تحصل على الموافقة لأنه لا يعد البيع كشركة تابعة أمرا سهلاً بأي حال من الأحوال ، ولكن إذا كان لديك جمهور ، فيُمكن أن تحصل بالتأكيد على قدر كبير من المال.

5. إطلاق مدونه 

إذا كنت جاداً في جني الأموال عبر الإنترنت ، فابدأ الآن بإنشاء مدونة. التدوين هو أحد مصادر الدخل الأسهل والأكثر ربحا على المدى البعيد. طالما تم إعداد المدونة بشكل صحيح ومناسب ، مع إستهداف المُحتوى المناسب للجمهور المناسب وعرضه بطريقة مُناسبه ، يُمكنك تحقيق قدر كبير من الدخل من المدونة.

على الرغم من أن البعض قد يعتقدون أن بدء مدونة  هو عمل شاق ، فعندما تفهم الخطوات الدقيقة التي تحتاج إلى اتخاذها ، يصبح الأمر أسهل بكثير. كل شيء يبدأ عند إختيار مجال مربح وإختيار إسم مناسب وتذكر أنه من خلال المدونة يُمكنك بيع أشياء مثل دورات تدريبية وكتب إلكترونية وغيرها الكثير.

6. تقديم دورات وندوات عبر الإنترنت

من المحتمل جداً أن يكون تقديم دورات على الإنترنت واحدة من أكثر الطرق الفعالة التي يمكنك بها جني أموال باهظة عبر الإنترنت حيث يُمكنك تعليم الأشخاص ما تستطيع فعله. ستحتاج فقط إلى جمهور لتدريبه و ستحتاج إلى معرفة وخبره بالمجال الذي تتحدث عنه.

بالطبع ، هذا يتطلب عادةً إمتلاك موقع على الإنترنت ومع ذلك  يُمكنك عمل دورات عبر الإنترنت دون الحاجة لذلك كله حيث يُمكنك تقديم دورات وندوات على أكبر المنصات التي تُقدم دورات على الإنترنت مثل يوديمي و GoToWebinar.

7. التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كان لديك قائمه بها عناوين بريد للأشخاص مهتمين بمجال ما فهذا يعتبر بمثابه كنز لك لأنه يُمكنك إستخدام هذه القائمه في بيع منتجاتك وخدماتك والترويج لدوراتك. يُقال غالباً أنه يمكنك توقع ربح حوالي دولار واحد لكل مشترك شهرياً من قائمه عناوين البريد هذه، فإذا كان لديك قائمة تضم 10000 مشترك ، فهذا يُعني أنه يمكنك كسب ما يقرب من 10000 دولار شهرياً ، لاكن الأمر ليس بهذه السهوله لأنك ستحتاج إلى تقديم قيمة وشئ يُفيد المُشتركين لكنه هدف يُمكن تحقيقه في فترة قصيرة.

بغض النظر عن الطريقة التي ستختارها لكسب المال عبر الإنترنت ، فإنك قادر على جني بعض الارباح بسرعة ولكن بالنسبة إلى الأرباح والعائدات الكبيرة ، ستحتاج إلى قدر كبير من العمل والجهد.  ومع ذلك ، بعد عام من الآن ، ستكون سعيداً لأنك بدأت اليوم. تذكر أن الوقت أكثر قيمة من المال لذلك ركز على إنشاء شئ كبير يجلب لك المال وأنت غير موجود لأن هذا سيعمل على إنهاء التنافس والسباق على الوظائف التقليديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *