كيفية ربح 1000$ شهريا من اليوتيوب بدون حساب ادسنس

0

الربح من اليوتيوب هو ما يسعى إليه الكثيرين من اليوتيوبرز وصناع المحتوى ، حيث أن أدسنس هو أشهر طرق الربح من اليوتيوب عن طريق عرض الإعلانات ، ولكن هل تعلم بأن هناك أكثر من 10 طرق أخرى يُمكنك من خلالها تحقيق الربح من اليوتيوب ومبالغ هائله فقط عند إتقان أحد الطرق التي سنذكرها لك الآن.

هل لديك قناة جديدة إلى حد ما على اليوتيوب وتتساءل كيف يُمكنك كسب وربح المال من اليوتيوب بدون إعلانات؟ سنقدم لك أفضل الطرق والبدائل لفعل ذلك.

أرى أسئلة كثيره مُرتبطة بكيفية الربح من اليوتيوب بشكل مُتكرر لذلك وضعت لكم 10 طرق فعاله لكي تفعل ذلك بدون أدسنس. إذا كنت تستمتع بعمل مقاطع الفيديو ، فلماذا لا تجلب لك دخلاً لتدعيم نفسك وحياتك بينما أنت تفعل ما تحب؟

الربح من اليوتيوب
بدون اعلانات

ولكن ، ما مدى سهولة الربح من اليوتيوب؟

أول ما يتبادر إلى أذهان اليوتيوبرز الجدد هو كسب المال عن طريق الإستثمار في إنشاء مقاطع الفيديو ، ولكن يُخطئ البعض في تقدير الأمور المتعقله بالربح من اليوتيوب حيث أنه يعتقد بأن العملية سهلة ، فقط تحميل مقاطع فيديو والحصول على مشاهدات وسوف يرى الأموال تجئ من كل مكان. 

في الواقع هذا تفكير خطأ تماماً ، لأن هُناك العديد من المفاهيم حول الربح من اليوتيوب بالطرق السهلة.

أنا سأعطيك أكثر بعض الأسباب الهامة التي تجعل الربح من اليوتيوب مع ادسنس أمر لا يمكن الإعتماد عليه في عام 2020 كما سأعطيك أفضل البدائل الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس.

الحقيقة حول إعلانات جوجل ادسنس

عند الإشتراك في أدسنس فإنك ستحتاج إلى تلبية معايير معينة

يجب أن يكون لديك 1000 مُشترك و 4000 ساعة تمت مُشاهدتها في العام الحالي عند الإنضمام إلى أدسنس.

الوصول إلى هذه الأرقام لا يحدث في يوم وليله لأنه يستغرق الوصول إلى 1000 مشترك وقتاً طويلاً ليس بالقليل، لذا لن تتمكن من إستخدام أدسنس في الربح من اليوتيوب في بداية قناتك.

يتم الدفع لك عند الحصول على مُشاهدات

يتسائل الكثير من الأشخاص الذين يفكرون في بدء قناة على اليوتيوب عن المبلغ الذي سيحصلون عليه مُقابل المُشاهدات على اليوتيوب ، أو مقدار الأموال التي سيقومون بجمعها إذا كان لديهم 30000 مشاهدة.

ليس هناك إجابة على هذه الأسئلة لأنه يتم الدفع لك من خلال الأموال التي يدفعها المُعلنون لكي يعرضو إعلاناتهم على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

سيتم حساب الأرباح منها فقط في حاله إذا كان المشاهد يشاهد الإعلان لمدة 30 ثانية على الأقل (أو الإعلان بأكمله إذا كان الإعلان أقل من 30 ثانية).

إذا لم يتم مُشاهده أحد الإعلانات التي تظهرعلى فيديوهاتك ، أو كان المُشاهد يستخدم حاجب للإعلانات فلن ترى أي أموال تُحسب.

الربح يعتمد على موقعك الجغرافي

نظراً لأنك تتقاضى رواتبك فقط عندما تظهر الإعلانات على مقاطع الفيديو ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى عرض إعلانات على مقاطع الفيديو التي في قناتك حيث يعتمد عدد الإعلانات التي ستظهر ، على المكان الذي تتواجد فيه.

لن تدفع شركة بيع الهواتف مقابل عرض الإعلانات على مقاطع فيديو عن الأغذيه لأن جمهورك ليس له صلة بالهواتف ، وبالتالي إذا كُنت في مكان لا تدفع فيه الشركات مُقابل الإعلانات ، فلن تحصل على الكثير من الأرباح.

بالنسبة للقنوات الصغيرة ، لا يوجد الكثير من المال

كمبدأ توجيهي يُمكنك توقع تحقيق حوالي 1 دولار لكل 1000 مشاهدة. هذا ليس الكثير من المال لقناة جديدة على اليوتيوب حيث تحصل على بضعة آلاف مشاهدة لكل مقطع فيديو.

يمكنك إستخدام هذه الآلة الحاسبة لكي تحسب الأرباح المقدره لك في حاله إذا كُنت ترغب في الحصول على تقديرات محتمله حول مقدار الأربح التي يُمكنك أن تحققها قناتك من أدسنس.

إذا ماذا الان هل حقا بحاجة إلى أدسنس لكي تحقق الربح من اليوتيوب؟

الإستثمار من خلال أدسنس هو وسيلة سهلة لكسب المال على اليوتيوب وذلك في حاله أن بدأت قناتك تنمو في شعبيتها. ولكن حتى ذلك الحين ، هُناك طرق أخرى لكسب المال على اليوتيوب بدون ادسنس ، ومعظم مستخدمي اليوتيوب يستخدمونها لتحقيق أرباح من إنشاء مقاطع الفيديو.

في الواقع ، لا يُركز مستخدمي اليوتيوب فقط على كسب المال من الإعلانات لأن مُعظمهم لديهم طُرق أخرى لزيادة أرباحهم ، وعلى كل الاحوال سوف أشارك معك أفضل 10 طرق بديله لأدسنس لكي يُمكنك الربح من اليوتيوب.

كيفيه الربح من اليوتيوب بدون اعلانات

1. روابط الأفليت

الربح من اليوتيوب
اليوتيوب والافليت

أن تُصبح تابع لشركه ما ، هي أسهل طريقة لكي تقوم بالربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس. كسب المال من خلال روابط الافليت يعني أنك سوف تُعلن عن مُنتجات مُعينة في مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشائها حيث تُشجع مُشاهدينك على شراء المنتج.

سيكون لديك رابط للمُنتج تقوم بوضعه في وصف الفيديو ، وهو رابط خاص بحساب الافليت حيث في كل مرة يقوم فيها شخص ما بإجراء عملية شراء من خلال روابطك فسوف تتلقى عمولة عن كل عمليه بيع.

ماذا تعرف عن هذه الطريقه

إنها طريقه سهلة ولن تحتاج إلى الكثير من الوقت.

تحتاج فقط إلى وضع روابط في الوصف للمُنتجات التي تُريد الترويج لها ، وهذا سوف يأخذ منك بضع دقائق فقط للقيام بذلك.

يمكن للجميع القيام بذلك.

لا يهم إن كانت قناتك صغيره فلا يزال بإمكانك إختيار طريقه من الطرق الاخرى التاليه.

لا تقتصر على المُنتجات التي تروج لها فقط.

حتى إذا وضعت رابط لمُنتج معين في فيديوهاتك ، وإشترى شخص ما المنتج من خلال رابطك ثم قام بشراء منتجات أخرى لم تقم بالترويج لها ، فسوف تظل تحصل على عمولة مُقابل كل هذه العمليات. هذا يُعني أنه يمكن أن تُفاجأ يوماً بالحصول على عمولة بقيمة 1000 دولار مُقابل مُنتج واحد.

كيف تبدأ في هذه الطريقه

إختر مجال مُحدد من المُنتجات.

إذا لم يكن لديك بالفعل قناة تعمل في مجال مُحدد فيمكنك البحث عن المنتجات الأكثر طلباً بشكل عام والبدء في الترويج لها.

▶ إختر بعض المنتجات.

إسأل نفسك عن المُنتجات التي ستكون مُفيدة لجمهورك.

▶ إختر شركه أفليت مناسبه.

برامج الافليت كثيره ولكن نظام امازون (Amazon Associates) هو الأفضل في جميع الأوقات لأنه يُمكنك العثور على مجموعة واسعة من المُنتجات التي يُمكنك الترويج لها في أي مكان ، حيث أن امازون منصة عالميه يثق فيها الكثير من الأشخاص عند الشراء منها.

▶ تحدث عن المُنتجات في مقاطع الفيديو .

يُمكنك إما البدء في إجراء مُراجعات للمنتجات ، مما يعني أنك ستقوم بإنشاء مقاطع فيديو مُخصصة للترويج للمنتجات. أو يمكنك فقط ذكر المُنتج في أي فيديو عادي مع التوضيح لماذا تنصح المستخدمين به.

▶ قم بالإفصاح عن أنك تستخدم روابط الافليت.

لا تحاول إخفاء حقيقة أنك تحصل على عموله من المبيعات لأن هذا سيزيد من ثقه جمهورك لأنك ستكون تُراعي الشفافيه معهم.

▶ لا تُعلن عن مُنتجات لا تعرف شيئاً عنها.

إختر فقط المُنتجات التي تعرفها والتي يُمكنك التوصية بها. إذا كُنت تقوم بالتروج لمُنتجات بشكل عشوائي وتبين أنها سيئة ، فسينعكس ذلك بشكل سيء على قناتك.

2. تعاون مع رُعاه اليوتيوب

هُناك طريقة أخرى لتحقيق الربح من اليوتيوب بدون اعلانات من خلال الشركات الراعية. عند الحصول على الرعاية بواسطة شركه ما فإن هذا يُعني بأنك ستحصل على المال مُقابل الترويج للعلامة التجارية التي ستذكرها في فيديوهاتك.

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

ماذا تعرف عن ذلك؟

تحتاج إلى قاعدة من المشتركين قبل أن تتمكن من الحصول على رعاية لقناتك.

لكي تتعاون الشركات معك فإنه يجب أن يكون هُناك شيء يستفيدون منه. وعندما لا يكون لديك أي مُتابعين أو عدد قليل جداً من المُشتركين ، فلن تهتم العلامات التجارية بقناتك نظراً لعدم وجود إحتمالات للترويج لمُنتجاتهم.

يمكنك الترويج مُقابل المال أو البضائع.

إذا كانت قناتك على يوتيوب صغيرة إلى حد ما ، فستوفر لك الشركات منتجات مجانية في مُقابل الترويج له بدلاً من دفع المال.

💡 سوف يأتيك الرعاة في الوقت المُناسب.

عندما تبدأ قناتك في النمو ، ستتلقى رسائل بريد إلكتروني كثيره حيث يقدمون إقتراحات لرعاية فيديوهاتك. تبحث الشركات عن ترويج مُنتجاتها في كل مكان يقضي فيه جمهورها المستهدف وقت كبير. وإذا كانت قناتك أحد تلك الأماكن ، فستحصل على الرعايه بسهوله.

كيف تُحقق ذلك

▶ إبحث عن الشركات ذات الصلة بقناتك.

يستغرق بعض الوقت للبحث عن الشركه التي تبيع مُنتجات يهتم بها جمهورك ، حيث يُمكنك القيام بإعداد قائمة بهذه الشركات مع مُراعاة شعبيتها أيضاً.

▶ ضع بعض القواعد الأساسية.

سيحاول الرُعاة رفض التعاون من أجل مصلحتهم ، لذلك لا توافق على شيء لا تشعر بالارتياح معه ، فمن الأفضل وضع بعض القواعد لنفسك والتي تكون غير قابله للنقاش. على سبيل المثال ، قد لا توافق على السماح لمُقدمي العروض بعمل تعديلات على فيديوهاتك.

▶ تجهيز عرضك بعنايه.

من أجل إقناع العلامات التُجارية بالدفع مُقابل الترويج لها ، يجب عليك كتابة عرض مُقنع  تُبرز فيه سبب قيامهم بذلك وما هي الإفاده التي سيحصلون عليها.

إذا كانت لديك خبرة سابقة في الترويج للمنتجات ، فيجب أن تعرض النتائج الإيجابية التي حصلت عليها قبل ذلك لأن هذا سيكون بمثابه دعم كبير لك.

▶ تعلم التفاوض.

لا تقبل عرضاً من البداية. عادةً يبدأ الأشخاص بمبلغ أصغر من المال الذي يكونون على إستعداد لدفعه بالفعل.

▶ لا تقبل الرعاية غير المرتبطة بمجال قناتك.

قد تجد أنه في بعض الأحيان تُقدم إليك الشركات بمقترحات للرعاية ولكنها ليست ملائمة لقناتك على الإطلاق. إذا لم تكن مُناسبة لجمهورك فلا تفعل ذلك. لأنك بذلك ستؤدي إلى إبعاد المشتركين عن قناتك.

3. ميرش وبيع المُنتجات

تتمثل إحدى طرق الربح من اليوتيوب في بيع المنتجات. هُناك طريقتان يُمكنك البدء منهما وهو أنه يُمكنك إما الحصول على المنتجات من علي إكسبريس وشرائها بكميات كبيرة ، وبيعها بسعر أعلى من خلال أمازون وشوبيفاي. أو إذا كُنت تقوم بإنتاج سلعه معينه فيُمكنك الإستفادة من موقع يوتيوب وبيعها على قناتك.

هذه الطريقه ناجحه جداً للتجار الذين يصنعون مُنتجاتهم الخاصة مثل صناعة المجوهرات وغيرها.

ماذا تعرف عن هذه الطريقه

إنها تستغرق وقتا طويلا.

سيكون عليك التعامل مع الطلبات والتعبئة والتسليم. حيث سوف تستغرق هذه العملية وقتاً ملحوظ.

إذا كنت تريد الانتقال إلى بيع المنتجات على اليوتيوب ، فتأكد من أنه لديك وقتاً كافياً لكي تتعامل مع العملاء بطريقة إحترافية. إذا لم تتعامل مع طلباتك بإحترافية ، فلن تحصل على الكثير من المال لأن رضا العُملاء هو واحد من أهم جوانب التجارة الإلكترونية.

تحتاج إلى مساحة لتخزين المنتجات.

ستحتاج إلى مكان مُخصص لتستخدمه في تخزين مُنتجاتك كما يُمكنك القيام بذلك في منزلك ، ولكن عندما يكثر الطلب لديك فإن المنزل قد يبدأ في الإزدحام.

تحتاج إلى معرفه كل الرسوم.

ستكون هُناك رسوم شحن من الشركات المُصنعة ومستلزمات التعبئة والتغليف ومستلزمات المخازن. تأكد من كل مبلغ عليك دفعه مُقابل أنك ستظل تحصل على أرباح.

إذا كُنت تصنع منتجاتك الخاصة ، فهذا مثالي.

عندما تقوم بتصنيع متجاتك بنفسك فإن كل ما عليك أن تقلق بشأنه هو مستلزمات التصنيع والتعبئة وكذلك الوقت الذي يجب عليك وضعه أمامك دائماً. يمنحك يوتيوب فرصة للقيام بما تحب والحصول على المال مُقابل ذلك.

كيف تنفذ ذلك

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

إختر العناصر التي تُريد بيعها.

إذا كُنت تبحث عن مصادر للمنتجات ، فيمكنك إستخدام بعض النصائح حول كيفية العثور على أفضل المنتجات للبيع على أمازون.

يُمكنك الحصول على مُنتجات من الصين ، حيث تكون تكاليف التصنيع أقل ، وبيعها في سوق آخر مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة بسعر أعلى. إختر المُنتجات الخفيفة التي يصعب كسرها ويُفضل أن تكون صغيرة.

بناء قناة يوتيوب حول هذه المنتجات.

من أجل بيع المنتجات فلا يلزمك فقط إنشاء فيديوهات تتحدث عنها بل بالعكس ، فأنت تُريد إنشاء فيديوهات عن كل ما يتعلق بمنتجاتك حيث أنها لا تبيع المُنتج بشكل مُباشرة.

فلنفرض بأنك تُريد بيع المُجوهرات. يمكنك إنشاء فيديو حول كيفيه إختيار المجوهرات المُناسبة ، أو الحفاظ على المجوهرات ، أو كيفيه تنظيم السلاسل. يُمكنك تحسين هذه الأنواع من الفيديوهات لكي تظهر للجميع وستجلب لك عدد زيارات كبير إلى قناتك.

4. بيع التيشرتات

إذا لم تكن مُعتاداً على ذلك ، فيُمكنك بيع التيشرتات على الإنترنت دون الإضطرار إلى الشراء او الطباعة او التسليم. يُطلق على هذه الطريقه طباعة عند الطلب. وهُناك الكثير من المواقع التي تُقدم مثل هذه الخدمات.

هذه الطريقه رائعه للمُستخدمين الذي لديهم مهارات التصميم مع توفير أفكار رائعة للطباعه على التيشرتات.

الربح من اليوتيوب
بيع التيشرتات على اليوتيوب

ماذا تعرف عن ذلك

أنت بحاجة إلى تصاميم رائعة للتيشرتات.

الإنترنت مليء بالخيارات الكثيره عندما يتعلق الأمر بالتيشرتات ، ومن أجل المُنافسة في السوق يجب أن تكون تصميماتك مبتكرة ومُميزة.

لست مُضطراً لتعامل مع البضائع.

كل ما عليك فعله هو تحميل تصميماتك على موقع الإنترنت المُفضل لديك حيث يُعتبرموقع CafePress مثالاً على ذلك ، وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء فلن تضطر إلى إجراء أي شيء حيال ذلك.

لست مضطرا إلى الإعلان باستمرار.

من السهل الترويج لتصاميمك. عليك فقط الظهور وأنت ترتديها في فيديو حيث إذا كانت التصميمات رائعة ، فسيكون رد فعل المشاهدين هو “أريد واحدة من هذه” وستترك لهم الرابط في الوصف للحصول عليها.

مناسبه لأي مجال تقريبا.

عُشاق الموسيقى ، الألعاب ، هواه التكنولوجيا ، مُحبو الحيوانات ، هواة الطهي. أيا كان جمهورك فيمكنك تصميم وكتابه كلمات مُضحكة مع بعض الرسوم الرائعة حيث سيرتديها المُشاهدون بكل فخر.

كيف تحقق ذلك

▶ أُحصل على تصاميمك جاهزة.

إذا كُنت جيداً في تصميم الجرافيك ، فهذه هي اللحظة المُناسبة لك لإطلاق إبداعك. كما يُمكنك أيضاً إستئجار مُصممين محترفين من أحد المواقع مثل فيفر وغيره وذلك في حاله لم يكن لديك مهارات التصميم.

▶ لا تُركز فقط على ما تحب.

إذا كان هدفك هو الربح من اليوتيوب وكسب المال عن طريق بيع التيشرتات ، فيجب عليك أن تكون على دراية بأنه حتى لو أنك تحب هذا التصميم فليس من الشرط أنه سيتم بيعه.

عندما تكون المبيعات هي ما تبحث عنه ، فيجب عليك إجراء بحث في السوق قبل التصميم لمعرفة أفضل الأساليب والسمات التي تبيعها.

▶ إبحث عن مكان للطباعة حسب الطلب.

Teespring و Zazzle و Threadless مواقع يُمكنك الإستعانه بها في طباعه تصاميمك حيث يوجد الكثير منها وهذه هي مجرد أمثلة.

▶ جرب البضائع.

قبل أن تنتقل إلى مرحله البيع يجب أن تتأكد من جودة التيشرتات حيث يُمكنك طلب بعض التيشرتات لنفسك لإختبار جودتها.

▶ قُم بعمل فيديوهات مُتعلقة بتصميم التيشرتات.

لنفترض أنك إخترت أن تكون تصميماتك مُتعلقة بالموسيقى. هذا يُعني أنه يجب عليك جذب مُحبي الموسيقى إلى قناتك على اليوتيوب، وللقيام بذلك ، يُمكنك إجراء مُراجعات حول أشهر الأغاني والموسيقى المُنتشره مع إخبار الجمهور ببعض النصائح حول كيفيه إستخدام الأدوات الموسيقية المختلفه.

5. بيع الكتب.

6. بيع المنتجات الإلكترونيه.

7. بيع الدورات والكورسات.

8. تقديم خدمات.

9. الحصول على أموال عندما تكون مُتحدث جيد

10. الترويج لقنوات أخرى في بطاقات نهاية الفيديو.

بعد أن تعرفت على كل هذه الطرق لكسب المال عبر اليوتيوب بدون جوجل أدسنس ، فإننا نآمل بأن تكون قد حصلت الآن على طرق أفضل لكي يُمكنك الربح من اليوتيوب ومعرفه الفرص المتاحة لديك.

لا توجد طريقة عالميه مُفضله لربح المال من اليوتيوب.

هذه الأفكار السابقه لا يشترط أن تكون مربحه حيث تعتمد مدى ربحية الفكرة على مجموعة متنوعة من الجوانب مثل:

  • ما هو مكانك الذي تتواجد فيه. 
  • ما هي مهاراتك وأكثر شئ تحب عمله هل هو التدريس ، العرض ، الضحك ، البيع ، الإلهام؟
  • كم من الوقت لديك لإستثماره في قناتك.
  • هل قناتك كبيره ام لا.

كمبتدئ ، يجب عليك أولاً أن تُنمي قناتك بالفيديوهات قبل التفكير في الربح من اليوتيوب عن طريق تحميل محتوى عالي الجودة بشكل مُنتظم وبمجرد أن تبدأ في رؤية بعض التفاعل ، فقم بتنفيذ إحدى هذه الطرق السابقه لكي يُمكنك الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس.

لا تعمل على كل هذه الطرق مرة واحدة. فقط إختر واحدة منها ثم تعلم كيفية الاستفادة منها بالشكل الصحيح.

كيف يمكنك الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ، هذا كان موضوع اليوم وسنكون سُعداء لسماع أرائك ومقترحاتك حول هذا الموضوع.

إذا وجدت أن هذه التدوينه مُفيدة ، ساعدنا في نشرها للجميع من خلال مشاركتها على فيسبوك أو تويتر.

اترك رد