11 موقع اختصار الروابط الطويله بدون إعلانات مجانا -بديل جوجل

موقع اختصار الروابط

موقع اختصار الروابط وعناوين الـ URL يكون عباره عن خدمه تُتيح لك تحويل العناوين والروابط الطويلة إلى عناوين أقصر وأكثر ملاءمة.

في 30 مارس 2019 ، أغلقت جوجل أخيراً موقع يعتبر أشهر موقع اختصار الروابط وهو goo.gl حيث كان أقوى أداه لإختصار الروابط. ومع ذلك ، لا تزال هُناك 11 أداة أخرى يمكنك من خلالها إختصار وتقصير الروابط مجاناً.

بعد أن أغلقت جوجل موقع اختصار الروابط  الخاص بها ، أصبح المُستخدمين غير قادرين على إنشاء روابط مختصرة جديدة بإستخدام هذه الأداه ، وهذا يُفاجئ عدداً كبيراً من الأشخاص حيث كانت هذه واحدة من أشهر خدمات جوجل وأكثرها شعبيه.

موقع اختصار الروابط
إختصار الروابط

السبب وراء وقف هذه الخدمة هو أن جوجل توجه تركيزها إلى خدمة جديدة تُسمى Firebase Dynamic Link ، وهي عباره عن تقنية جديدة تهدف إلى خلق روابط أكثر فاعليه حيث ستكون هي مُستقبل بناء الروابط في السنوات القليلة المُقبلة.

على الرغم من إيقاف خدمه Goo.gl ، فإنه لا يزال هُناك عدد لا بأس به من مواقع اختصار الروابط وعناوين الـ URL التي يُمكنك إستخدامها. إليك الآن بعض من أفضل أدوات ومواقع اختصار الروابط والتي يُمكنك إستخدامها في 2020.

1. Is.gd

موقع اختصار الروابط
is shortner

أول موقع اختصار الروابط معنا وهو موقع is.gd حيث يحتوي الموقع على واجهه بسيطه جداً وسهله الإستخدام ومجانيه ولكن به بعض الميزات المحدوده لتتبع إحصائيات الروابط.

لا تحتاج إلى التسجيل في هذا الموقع، فقط ما عليك بعد إختصار الرابط هو القيام بالضغط على مشاهده إحصائيات الروابط التي تم إختصارها.

2. T2Mio

موقع اختصار الروابط
t2m

T2Mio ، هو خدمة إختصار روابط كاملة حيث تمنحك الوصول إلى لوحة التحكم بكل ميزاتها ، فيُمكنك تتبع وإدارة الزيارات على الروابط الخاصه بك  ومتابعه النشاطات والإحصائيات.

يقوم الموقع بتوليد رموز QR تلقائيا لكل الروابط التي يتم إختصارها حيث يُمكنك مسح الرمز بكاميرا هاتفك والدخول إلى الرابط بسرعه.

هذا الموقع يوفر خطه مجانيه واخرى مدفوعه حيث توفر الخطة المجانية إمكانية محدوده للوصول إلى لوحة التحكم، أما الخطه المدفوعه تمنحك إمكانية كامله للوصول إلى المُميزات الأكثر تطوراً والتي يستخدمها المسوقين مثل أدوات تتبع مشاركة الروابط على مواقع السوشيال ميديا.

تبلغ تكلفه الخطة المدفوعه التي تُناسب الشركات الصغيرة 9.99 دولارا شهرياً حيث يُمكنك إنشاء روابط مُختصره بإسم الموقع الخاص بك او بإسم شركتك كما يُمكنك إختصار عدد كبير من الروابط مرة واحدة مع وجود بعض الإمتيازات الإضافية الأخرى التي تجعل التسويق الإلكتروني أكثر إحترافيه.

3. To.click

موقع اختصار الروابط
موقع اختصار الروابط to.click

موقع اختصار الروابط اخر يُمكنك من خلاله إختصار أي رابط تُريده مجاناً ولكن يحتاج فقط إلى التسجيل في الموقع ، وما يميزه هو سرعتة في إعادة توجيه الروابط المُختصره مع توفير إحصائيات مُفصلة حول الروابط التي قُمت بإختصارها.

4.Bitly

موقع اختصار الروابط
bit.ly

أفضل موقع اختصار الروابط بعد جوجل حيث تعتبر Bitly واحدة من أفضل خدمات تقصير وإختصار عناوين الـ URL والتي توفر إصدار مجاني للإستخدام الشخصي وإصدار أخر للشركات.

ليس هُناك حاجة إلى الإشتراك لإستخدام الخدمة المجانية ولكن عند إنشاء حساب فإنه سيسمح لك بإدارة الروابط وتتبعها من لوحة التحكم الشاملة والحصول على معلومات حول أماكن الزيارات التي جائت على روابطك.

تبلغ تكلفة الإشتراك في الإصدار المدفوع في Bitly حوالي 995 دولار شهرياً وهذا أمر مكلف للغاية ، ولكن يُقدمون لك إسماً خاصاً بك لشركتك للترويج لها كما يوفرون بعض الميزات الأخرى مثل تحليلات مفصله غير محدودة للروابط التي قمت بإختصارها مع لوحة تحكم شاملة وإمكانيه إدارة المُستخدمين.

5.Bit.do

موقع اختصار الروابط
bit.do

موقع إختصار الروابط يقوم بتقصير الروابط الطويله حتى يسهل مُشاركتها. تم إنشاء خدمة bit.do بواسطة شركة إنترنت برازيلية تُسمى Insite كما يوفر أيضاً بعض الإحصائيات الضروريه التي يُمكنك الإستعانه بها لمعرفه عدد زوار الرابط.

المطورين أنفسهم قالو بأن هذه الأداه تحتوي على المزايا التاليه:

  • القدرة على تسجيل إسم دومين مُخصص لك وإستعماله في الروابط المُختصره ولكن هذا سيُكلفلك 85 دولار في الشهر
  • الحصول على إحصائيات حول شعبية الروابط وقابليه النقر عليها ، وإحصائيات على حسب البلد والمدينة.
  • القدرة على تعيين إسم مُخصص للروابط.
  • الروابط التي تم إنشاؤها ستبقى تعمل إلى الأبد.

هذه الخدمة بسيطة ومريحة للغاية ، والمزايا الرئيسية لها هي التحليلات التفصيلية والقدرة على تحديد إسم الرابط الخاص بك.

6.TinyURL

موقع اختصار الروابط
tinyurl

 أقدم موقع اختصار الروابط وعناوين الـ URL ، فهو يعمل تماماً مثل موقع is.gd الذي بالأعلى ، وهو لا يتطلب أي إشتراك ويسمح للمستخدمين بتخصيص الكلمة الرئيسية للرابط.

هذه الخدمة مجانية تماماً ومجهولة المصدر ، لكنها تحتوي أيضاً على شئ سلبي وهو أنه لا تُقدم أي إحصائيات أو تحليلات.

7. U.to

موقع اختصار الروابط
u.to

موقع اختصار الروابط أخر يقدم خدمة بسيطة باللغة الإنجليزيه لإختصار الروابط ورؤية الإحصاءات ولكن يجب عليك التسجل في الموقع إذا كُنت تُريد رؤيه الإحصائيات.

8.SmallSEOTools

موقع اختصار الروابط
smallseotools

تقدم SmallSEOTools خدمة إختصار عناوين الـ URL وتحويلها إلى عناوين صغيرة يسهل مُشاركتها. إنه مجاني ومجهول تماماً مثل موقع TinyURL السابق ولكنه لا يحتوي على ميزات تحليلية للروابط.

إنه سهل للأشخاص الذين يحتاجون إلى إنشاء روابط مُختصره وقصيره بشكل سريع.

9. Lnnkin

موقع اختصار الروابط
موقع lnnkin

خدمة تقصير روابط بسيطة للغاية ولكن رائعه حيث يُمكنك إنشاء روابط محمية بكلمة مرور حيث لا يُمكن فتحها إلا بواسطه الأشخاص الذين لديهم كلمه السر.

يعمل Lnnk كخدمة ويب لإختصار الروابط وكإضافه في المتصفح ، كما يُمكنك تتبع البيانات المتعلقة بالروابط وكذلك المناطق الجغرافيه والمتصفحات ونظام تشغيل المستخدمين حيث لن تحتاج إلى  التسجيل.

يُمكنك ببساطة وضع إشارة مرجعية على صفحة الإحصائيات للرجوع والإطلاع عليها ، ومع ذلك ستظل هُناك الحاجة إلى التسجيل في الموقع لكي تتمكن من إدارة الروابط التي قمت بإنشائها مثل تغيرها أو حذفها.

10.Polr

موقع اختصار الروابط
polar

موقع اختصار الروابط هذا مفتوح المصدر تماماً حيث يُمكنك تحميل الكود الخاص به والتعديل على الموقع كما تشاء، وبعيداً عن هذا يُمكنك إختصار الروابط بسرعه وتحويل الرابط إلى رمز QR.

11.Clck.ru

موقع اختصار الروابط
clck.ru

في عام 2010 ، أطلقت ياندكس (المنافس الروسي لجوجل) خدمة تقصير الروابط الخاصة بها ولكن الخدمة متوفره باللغة الروسية فقط وبسيطة للغاية حيث تعمل الخدمه بشكل جيد ولكن لا تُقدم أي إحصائيات.

كان هذ إستعراض للعديد من الأدوات التي يُمكنك إستعمالها في إختصار روابطك بشكل فعال حيث تبدو بعض الخدمات مُثيرة للاهتمام بالنسبة لي ، ولكن هُناك الكثير من هذه الأدوات التي يُمكن إستخدامها لذلك فأي منها تستخدم حالياً؟ شاركنا في التعليقات.

في حين أن خدمه إختصار الروابط من جوجل متوقفه ،فإنه لا يزال هُناك مجموعة جيدة ومتنوعة من أدوات إختصار الروابط التي تتوفر على الإنترنت بشكل كبير، وبإستخدام أحد الأدوات السابقه ، يُمكنك التأكد من أنك ستتمكن من إنشاء روابط مُختصرة ومُخصصة حيث يُمكنك الإستفادة منها في مُشاركتها في رسائل البريد الإلكتروني وعلى مواقع السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *