الرئيسية / مقالات / كيف تصبح غنيا وانت صغير لم تتجاوز الـ 20 عاماً

كيف تصبح غنيا وانت صغير لم تتجاوز الـ 20 عاماً

كيف تصبح غنيا وانت صغير؟ سؤال يطرحه الكثير من الشباب العربي قبل الوصول إلى سن العشرين.

كيف يُمكننك تكوين ثروه بمفردك وأنت لا زلت شاباً؟ يتخيل الكثيرين بأن الأثرياء يكونون كذلك بسبب الميراث الذي حصلو عليه من أحد أقاربهم ، ولذلك ، لا يُفكرون في بناء ثروة حقيقيه بأنفسهم.

كيف تجعل نفسك ثري؟ هل هذا مُمكن حقاً أم أنت لست على إستعداد لتصبح من طبقه الأثرياء؟ الأمر بالتأكيد ليس سهلاً كما تتخيل لأنه سيكون عليك العمل بجد وبصبر لكي تكون بعد فتره قليله ذلك الشاب الثري.

كيف تصبح غنيا وانت صغير ؟

كيف تصبح غنيا وانت صغير
ربح المال

فيما يلي إجابه وافيه حول كيف تُصبح غنيا وانت صغير من خلال بعض النصائح البسيطه التي يعتمد عليها الأغنياء في تحقيق ثرواتهم الهائله بشكل سريع:

إعمل لحسابك الخاص

هل تسائلت يوماً عن ما هي الأسباب التي تجعل الأشخاص الآخرين يُحققون أرباح تتجاوز الخمسة إلى الستة أرقام كل عام؟

يُمكن للعديد من الأشخاص الشعور بالكثير من حالات الملل عند العمل لصالح أشخاص أخرين مع الرضا بكثير من الجهد والحصول على قليل من المال ، لذا فإن الأمر يحتاج إلى بعض من التغيير والعمل لحسابك الخاص ، كما يُمكنك العمل من المنزل أيضاً والربح من خلال الإنترنت.

التحدي الرئيسي هو أن معظم الشباب ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفيه البدء في بناء ثروتهم الحقيقيه ، حيث أنه من المعروف أن الأشخاص العادين يعملون لعدة أشهر في وظيفه ما ثم يتركونها ويبحثون عن أخرى ثم يقضون حياتهم هكذا من فرصة إلى أخرى ، كما أن التنقل من عمل إلى أخر ليس طريقة نافعه لكسب مال إضافي.

كيف تصبح غنيا وانت صغير
اعمل لنفسك

يُمكنك البدء من المنزل حيث قد يبدو الأمر لك للمره الأولي بأنه من المُستحيل الحصول على أموال جيدة من المنزل وبطرق قانونيه دون الرجوع إلى الطرق الغير شرعيه.

لكن دعنا لا نكون سلبيين حيث أنه يوجد الكثير من فرص الربح من الإنترنت وتحقيق مبالغ كبيره وبناء ثروتك من ذلك ، سواء بإطلاق مشروعك الخاص مع الكثير من الطرق الأخرى المُتاحه لأي شخص مهما إختلف العُمر.

هُناك العديد من الأمثلة الحقيقية التي قام فيها أشخاص من جميع أنحاء العالم بتحقيق مبالغ جيدة من منازلهم ،كما أصبح لديهم الحُريه الكافيه لتحديد ساعات العمل التي يختارونها ، والعمل في أي وقت يُريدونه ، كما أصبحو يحصلون على رواتب أكثر من مُعظم الأشخاص الذين يعملون من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

ولكن لكي تنجح في القيام بذلك ، فإنه يجب أن يكون لديك خطة للبدء مع معرفه مُحدده من أي أين ستبدأ عملك.

هُناك العديد من المواضيع التي توضح لك بالتفصيل كيفية بناء عملك الخاص من المنزل والربح من الإنترنت لتحقيق دخل مُستمر. بالتأكيد يجب أن يُحتوي مشروعك الجديد على الإنترنت على فكره مُبتكره لكي يُحقق نجاحاً كبيراً.

من المؤسف أن الكثير من الشباب مُرتبطون تقريباً مُنذ الولادة في التفكير دائماً في العمل لصالح شخص آخر ، بدلاً من العمل لحسابهم الخاص.

إن مُحاوله كسب المال من خلال الوظيفة فقط ، هي مُحاوله لتهديد روح المُبادرة داخلك كما سينتهي بك الأمر إلى البقاء مكانك دون تحقيق حلمك في الثراء ، لكن من المؤكد أنه لا يجب أن يكون الأمر بهذا السوء حيث أنه من المُمكن بدء مشروعك عبر الإنترنت.

إذا لم يكن لديك رأس مال لكي تبدأ او ليست لديك الخبرة الكافيه في العمل الحر و إدارة الأعمال من المنزل ، فإن كُل ما ستحتاجه هو طريقه مُناسبه أثبتت نجاحها ،كما ستحتاج إلى مصادر لكي تتعلم منها حتى تُحقق أول مليون دولار في ثروتك.

ضع قدمك عند نُقطه البدايه (الجُزء الأصعب)

كيف تصبح غنيا وانت صغير
إبدأ الآن

الصفر هو بدايه الأرقام كما أنه بدايه أي ثروه ، لذا يُمكنك البدء في مشروع مُحدد الآن وبعد سنتين من النمو ، ستجد أن ثروتك بدأت في الظهور والنمو أيضاً.

عليك أن تكون إيجابي عندما تبدأ في تكوين ثروتك لأن أول مبلغ ستضعه في مشروعك سيكون له تأثير كبير على ثروتك. لذلك ، عليك أن تجمع هذا المبلغ الأولي الكبير في أقرب وقت مُمكن.

فمثلا يُمكنك إستثمار دولار واحد من أي مال تحصل عليه او إدخار 10٪ من هذا المال ، لأنه على المدى البعيد فستجد أن لديك ثروه هائله.

الاستثمار الحكيم سيجعلك غنيا

كيف تصبح غنيا وانت صغير
الاستثمار

إذا كُنت تتميز بالنمو والتطوير بشكل سريع فسوف تزداد ثراء قريباً.إذا كُنت تقوم بإتسثمار أموالك بحكمة ، فيُمكنك الحصول على مُعدل ربح أعلى مما تتوقع حتى لو لم تتجاوز الـ 20 من عمرك.

لو إستثمرت في الأسهم او العقارات او حتى مشاريع الإنترنت فستُحقق حلمك في الثراء بشكل سريع حيث أنه كُلما زاد المبلغ الذي ستقوم بالإستثمار به زادت فرصك لتكوين ثروتك بشكل كبير.

الإستثمارات قصيرة الأجل لن تجعلك أكثر ثراء

كيف تصبح غنيا وانت صغير
استثمار طويل الاجل

بالطبع الوقت عامل آخر مُهم لبناء ثروتك لأنه مع الوقت سوف ترتفع مُعدلات النمو لديك كما سترتفع الفُرص التي ستجعلك غنيا.

إذا كُنت تُريد أن تكون غنياً خلال 7 سنوات قادمه ، فيجب أن تغتنم الفُرص بشكل أعلى من ذلك بكثير. فإذا كان هدفك هو تحقيق مليون دولار ولديك الآن 100 دولار فقط ، فيجب أن تتقدم نحو هدف وتنمو بمعدل 10 مرات كل عام.

هذا مُعدل نمو غير عادي لا يُحققه الكثيرين ، لذلك من الصعب أن تصبح ملياردير من خلال إستثمار 100 دولار فقط حيث أن إحتمال تحقيق ذلك سيكون مُنخفض جدا ، لذا لا تضع هدفاً غير واقعي وقُم بمنح نفسك بعض الوقت لتجميع ثروتك.

الأشخاص المُحيطين بك

الاشخاص المحيطين بك

بالتأكيد الأشخاص المُحيطين بك هو عامل مُهم آخر يجب عليك الإنتباه منه ، لأنه 99٪ من الأشخاص المُحيطين بك سيجعلونك تُنفق أموالك.

بالتأكيد ستُقابل الكثير من التجارب التي تؤكد لك ذلك فمثلا: طلب مني والدي بعض المال للاستثمار في زراعه محصول ما ، أعطيته المال الذي طلبه ، بعد عام أخبرني أن المحصول بالكامل قد تلف بسبب الرياح ، الربح الذي حصلت أنا عليه هو صفر ، كما أنني خسرت أيضاً المال.

نصحني عمي بشراء سيارة عندما كان عُمري 25 عاماً ، بالطبع لم يكن لدي مال كافي لشراء السيارة ، لكن كان يُمكنني الإقتراض من البنك ، وبطريقة ما ، قُمت بتأجيل فكرة الشراء والتي كانت حقاً شيء لا أحتاج إليه. كان هذا القرار جيد بالفعل حيث جعلني أكثر ثراءً الآن.

نصيحتي لك هي العيش بنزاهه ، كما لا تستسلم للظروف الصعبه وإستثمر الوقت والمال لتحسين نفسك دائماً ، حيث أن فُرصه واحده ستأتي كافيه بأن تجعلك غنيا.

شاهد أيضاً

مواقع الربح من الانترنت

أفضل مواقع الربح من الانترنت الصادقة للمبتدئين والمحترفين:

مواقع الربح من الانترنت كثيرة جداً، ويمكن القول ان أغلب هذه المواقع مربحة بالفعل ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *