كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية 2022 بشهادات معتمدة

1

هل تبحث عن كورسات اون لاين مجانيه؟ هل ترغب في الحصول على مهارات جديدة والتعلم من أفضل الخُبراء؟ قُمنا في هذه التدوينه بتجميع أفضل المواقع والجامعات العالميه التي تُقدم لك دورات مجانية على الإنترنت.

تقدم أغلب المواقع شهادات لك لإثبات أنك قد أكملت الكورس بنجاح حيث يُمكنك الذهاب إلى أحد المواقع التاليه التي سنذكرها بالأسفل والحصول على كورسات اون لاين عاليه الجوده أغلبها مجاني تماماً وذلك في حاله كُنت تريد التعلم حقاً وتطوير مهاراتك.

تحتوي المواقع التاليه على كورسات في جميع المجالات التي قد ترغب في تطوير مهاراتك بها من البرمجه حتى الطبخ ، حيث يوجد كورسات رائعة باللغه العربيه والإنجليزيه للمبتدئين والمحترفين.

دورات مجانية بشهادات معتمدة

الكثير من الأجيال نشأت في بيئه تعليميه لا تحتوي حتى على إنترنت ولا يوجد جوجل ليسئله أو ويكيبيديا أو يوتيوب. الآن كل هذه الإمكانيات متاحه لك وكذلك الكثير والكثير منها من فيديوهات وكتب ومقالات وغيرها من المواقع المُفيده.

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2020 بالعربي
كورسات اون لاين

أصبح التعلم اليوم وحصولك على المعلومه أسهل بمئات المرات من قرائتك كتاب كامل أو الذهاب للمكتبه لكي تبحث عن معلومه مُحدده ، لذا فعمليه التعلم أصبحت أسهل بكثير.

كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية

يتعلم الطبيب طول حياته بشكل مستمر من طُرق جديدة ، وإكتشافات جديدة وعلاجات جديدة وما إلى ذلك ، وهكذا يفعل رجل الأعمال أو أي شخص يُريد النجاح والمحافظه على النجاح الذي وصل إليه.

هذا ما يجب عليك فعله أيضاً ، إستمر في التعلُم بغض النظر عن البيئه أو المجال الذي تتواجد فيه ، لا تتوقف أبداً عن التعلُم إذا كُنت تُريد أن تكون ناجحاً.

يُمكنك الخروج بأفكار جديده لتحسين عملك ، ويُمكنك إكتساب قُدرات ومهارات جديدة لتوسيع فرص عملك كما يُمكنك الإستثمار في نفسك لأن هذا مُهم ويستحق ذلك ، وهذا سيؤتي بثماره في الوقت المناسب لك بكل تأكيد.

دورات مجانية

هُناك العديد من المواقع والدورات الموجوده على الإنترنت والتي يُمكنك الوصول إليها في أي وقت ، حيث يصعب بالفعل تجميعها في قائمة واحدة. سنقوم بذكر 21 مصدر موجودين على الإنترنت يُمكنك الإستعانه بهم مجاناً لتكون اكثر نجاحاً.

ضع في إعتبارك أنه يمكنك تعلم أي شيء تُريده في هذه الأيام ولكن السؤال الذي يُطرح دائماً أين يُمكنني العثور على أفضل الكورسات اون لاين وكيف يُمكنني الحصول عليها مجاناً ؟

إقرأ أيضا : بطاقات جوجل بلاي مشحونة مجانا

يُمكنك العثور على كورسات في أي مجال تُريده من خلال:

  • البحث في اليوتيوب عن القنوات المُتخصصة في المُوضوع الذي يُهمك سواء كان تعلم لغة جديدة او تعلم البرمجه ، إلخ…
  • مُتابعه صفحات الجامعات الشهيرة للحصول على دورات مجانية.
  • البحث في جوجل بالعباره التاليه: تعلم + الشئ الذي تُريد تعلمه أو  how to learn + إهتمامك . ستجد بالتأكيد الكثير من الفيديوهات والمواضيع المُثيرة التي يُمكنك البدء بها.

مواقع تقدم كورسات بشهادات

1. إدراك منصة دورات مجانية باللغة العربية

دورات مجانية
موقع إدراك

موقع كبير لتعلم ما تريده حيث يحتوي على الكثير من الكورسات اون لاين المجانيه والكثير من الفيديوهات والدروس التعليميه ذات جوده عاليه. تم تأسيس الموقع في عام 2013 ومنذ ذلك الحين يُقدم كورسات اون لاين بواسطه الكثير من المُتخصصين والخبراء. 

2. موقع كورسيرا مجانا بالعربي كورسيرا

موقع كورسيرا الشهير الذي يُقدم كورسات معتمده من أشهر الجامعات العالميه. الموقع يقدم كورسات مدفوعه ومجانيه بشهادات معتمده ، وعلى الرغم من أن كورسيرا موقع أجنبي إلا أنه تم إضافه بعض الكورسات العربيه مؤخراً والتي يُمكنك الإستفاده منها بشكل مجاني.  

3.كورسات اون لاين من ALISON

دورات مجانية باللغة العربية بشهادات معتمدة
موقع alison

هذا الموقع شبيه كورسيرا حيث يوجد عليه الكثير من الكورسات اون لاين المجانيه باللغه العربيه والإنجليزيه. الموقع رائع جداً ويحتوي على كورسات عاليه الجوده ومُفيده.

4. رواق

يسلك رواق مسار إدراك بالضبط حيث يحتوي على كم هائل من الكورسات المتجدده بشكل مستمر وباللغه العربيه وفي أغلب مجالات الحياه حيث ستحصل على شهاده في نهايه أغلب المسارات التعليميه. 

5. يوديمي

كورسات اون لاين
يوديمي

تتشابه الدورات المجانية الموجوده في يوديمي مع الكورسات الموجوده في كورسيرا من حيث المفهوم ، ولكنه يُتيح للمستخدمين إنشاء دورات مُخصصة من الدروس المختلفه.

موقع يوديمي يخلط بين كورسات اون لاين المجانيه والمدفوعه ، فمن خلال التعلم مع العديد من كبار الأساتذة الموجودين على الموقع يُمكنك الحصول على محتوى عالي الجودة وكورسات إحترافيه كما يُقدم لك الموقع شهاده عند إتمام الكورس بالكامل. 

6. برمج دوت كوم

برمج دوت كوم ، موقع رائع للكورسات اون لاين المجانيه حيث يُقدم دورات مجانيه في مجال برمجه المواقع وتطبيقات الأندرويد كما يُعطي لك شهاده عند إتمام المسار. في الفتره الأخيره يُقدم الموقع كورسات مدفوعه أيضاً.

7. كورسات

كورسات اون لاين
موقع كورسات

موقع عربي رائع يحتوي على كورسات اون لاين مجانيه حيث يجمع لك أفضل الكورسات من اليوتيوب في البرمجه والعديد من المجالات الأخرى الرائعه. لا تحتاج إلى تسجيل حساب في الموقع لمشاهده الكورسات. يمنحك الموقع شهاده في نهايه كل كورس.

8. خان أكاديمي

يهتم خان أكاديمي بشكل أساسي بالمراحل الأكاديميه عن طريق الشراكة مع العديد من المدارس والجامعات ، يُقدم خان أكاديمي واجهة جيدة وسهله الإستخدام ومُنظمه جداً. تقوم أكاديمية خان بتنسيق وجمع العديد من الدورات التدريبية مجاناً ، حيث توفر كورسات اون لاين مُثيره للإعجاب حول العديد من الموضوعات المُختلفة.

9. تيك كامبس – TechCampus

كورسات اون لاين
موقع techcampus

تيك كامب عباره عن شركه تدريب تقدم دورات كثيره في مجال الأمن الإلكتروني والبرمجه والتصميم باللغه العربيه. يوجد كورسات مجانيه وأخرى مدفوعه كما يُقدم شهاده في جميع الكورسات التي يُقدمها. 

10. almentor.net

موقع مصري عربي متنوع يقوم بالتركيز على المهارات الحياتيه بشكل كبير حيث يحتوي على كورسات اون لاين مدفوعه بأسعار منخفضه. يُمكنك الدخول إلى الموقع والبحث عن الكورس الذي تُريده وستجد الكثير من الخبراء الذين يقدمون لك كورسات مدفوعه بجوده عاليه.

11. نفهم

كورسات اون لاين
موقع نفهم

موقع متخصص في شرح المناهج الدراسيه في كلاً من مصر والسعوديه والإمارات والجزائر. الموقع رائع ويمكنك تجربته والرجوع إليه إذا كنت بحاجه إلى شرح لأي ماده دراسيه.

12. حرمش دوت كوم

موقع حرمش عباره عن موقع متخصص في تعليم البرمجه باللغه العربيه بكل سهوله. الموقع مُنظم جدا وبه العديد من اللغات التي يُمكنك البدء في تعلمها.

13. مهارات جوجل

كورسات اون لاين
مهارات جوجل

هي دورات تدريبيه تقدمها جوجل في التسويق وبناء العلامات التجاريه. تقوم جوجل بتوفير العديد من الفيديوهات التي يشرحها الكثير من الخبراء. الدورات مجانيه وسوف تحصل على شهاده معتمده من جوجل.

14. مليون مبرمج عربي

مبادره مليون مبرمج عربي التي تقدمها مؤسسه دبي للمُستقبل من الإمارات بالتعاون مع شركه ميكروسوفت ويوداستي لتعلم تصميم المواقع والبرمجه. الكورسات مترجمه إلى العربيه ويوجد شهاده معتمده من حاكم دبي ومن يوداستي أيضاً.

15. تيد – Ted

كورسات اون لاين
موقع تيد

بالتأكيد سمعت عن تيد حيث هو عباراه عن مؤتمرات تُقام بشكل مُنتظم. يحتوي تيد على الكثير من المحادثات والفيديوهات التي ستزودك بالمعلومات عن أي مجال تُريد البدء فيه. رغم أن المحادثات تكون بالإنجليزيه إلا ان الأمر يستحق أن تبحث عن الحلقات مُترجمه.

16. Busuu

هو أيضاً تطبيق مُناسب لتعلم اللغات المختلفه مثل الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية واليابانية والتركية والعربية والبولندية والصينية. يُمكنك التعلم بطريقة مرحة مع الكثير من الصور والإختبارات. 

17. babbel

كورسات اون لاين
موقع babble

بخلاف المواقع السابقه  ، فإن هذا الموقع مُتخصص في تعليم اللغات الأجنبيه حيث يحتوي على مستويات متقدمه وأكثر صعوبة وهو مُناسب للمُبتدئين والمحترفين في اللغه.

18. ندرس

19. تيراكورسيز

20. تمكين

21. فرص

لماذا التعلُم؟

  • لأنه يُمكنك القيام بعملك بشكل أفضل.
  • أنت تحافظ على عقلك وتفكيرك.
  • تكتشف أشياء جديدة كل يوم.
  • يُمكنك تقديم خدمات جديدة ، وبالتالي الحصول على وظائف أو رواتب أفضل وكسب المزيد من العملاء.
  • يُمكنك في نهاية المطاف إختراع أشياء ذات قيمه عاليه حيث تكون السماء هي الحاجز الوحيد لأحلامك.

تذكر بأنك لا تتعلم للآخرين ولكن تتعلم لنفسك! نأمل أن تجد في القائمه السابقه الموقع المُناسب الذي ستبدأ التعلم منه.إذا وجدت موقع مُفيد لم نذكره في القائمه السابقه فقم بإخبارنا به على الفور.

تعليق 1
  1. […] العديد من المواضيع التي توضح لك بالتفصيل كيفية بناء عملك الخاص من المنزل […]

اترك رد