أفضل طرق كسب المال من الانترنت وأنت نائم الطريق نحو الثروة

0

طرق كسب المال من الإنترنت تزداد كل يوم من حين لأخر حيث تزيد الفرص المتاحه للربح من الانترنت. هل حقاً يُمكنك كسب المال من الإنترنت أثناء نومك؟ هل فعلا يُمكنك إيجاد طرق كسب المال وأنت نائم؟ 

نظراً لأننا نزال نعيش في عصر الإنترنت فليس من الصعب إيجاد طريقه من طرق كسب المال من الإنترنت حيث يوجد الكثير من هذه الطرق المخصصة للمبتدئين والتي لا تحتاج إلى مهارة معينة كما سنضع بين يديك في هذه التدوينه 8 طرق كسب المال وانت نائم.

8 طرق كسب المال وأنت نائم 

1. ابدأ مدونتك الخاصة

أفضل طرق كسب المال من الانترنت وأنت نائم الطريق نحو الثروة 1
إبدا مدونتك الخاصه

ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر شعبية من طرق كسب المال من الانترنت وهي إطلاق مدونتك الخاصة. لا يستغرق إعداد المدونة سوى دقيقتين فقط ، حيث لن تحتاج إلى استثمار كبير في البداية حيث كل ما عليك القيام به هو شراء دومين (اسم نطاق) خاص بك ثم حجز إستضافة مناسبة لك او يُمكنك إستخدام أحد الخدمات المجانية مثل بلوجر و غيرها.

بعد ذلك ، ستبدأ في إنشاء مُحتوى عالي الجوده لمن يهتم به مع تشجيع الأشخاص بالقراءة والمشاركة.

فمثلاً ، إذا كُنت مُحاسباً فيُمكنك مُساعده أصحاب الأعمال الصغيرة في حساب ضرائبهم عن طريق تعليمهم كيف يقومون بذلك من خلال مدونتك. تذكر بأن تتأكد من أن المُواضيع التي تقوم بالكتابة عنها مفيده للزوار وهم بحاجة إليها بالفعل. 

يوجد العديد من طرق كسب المال من مدونتك حيث يُمكنك البدء في جني الأموال منها عن طريق:

كسب عمولات من شركات كبيره من خلال ما يُسمى بشبكات الأفليت ، حيث ستقوم بتحديد بعض الاماكن المُخصصه في مدونتك لبيع المنتجات أو الخدمات للأشخاص الآخرين الذين سيقومون بالدفع لك مقابل ذلك.

تذكر بأن تختار المُنتجات والخدمات التي ترتبط بمدونتك بشكل كبير. فعلى سبيل المثال ، إذا كُنت تقوم بتقديم مُراجعات للأجهزة الإلكترونية والجوالات فيُمكنك وضع روابط شراء هذه الأجهزة وبمجرد قيام الزائر بالشراء من خلال رابطك فإنه يتم احتساب عمولة لك بشكل تلقائي بواسطة شركة الافليت التي قُمت بالإشتراك معها.

 بيع الإعلانات ، إذا كان موقعك يحتوي على زيارات كثيرة فيُمكنك الإشتراك في أحد الخدمات التي تقوم بعرض إعلانات على موقعك مُقابل الدفع لك كل شهر ولعل أشهرها هو جوجل أدسنس.

يُمكنك أيضا بيع الإعلانات للأشخاص والشركات حيث تقوم بالإتفاق مع أصحاب المواقع الاخرى أو الشركات بأنك ستقوم بتخصيص مساحه إعلانيه في موقع لعرض إعلاناتهم.

يُمكنك أن تحقق من بيع الإعلانات كبدايه ما يزيد عن 20 دولار لكل إعلان وهذا يعتمد على قيمة مدونتك ، وكلما زاد عدد زوار مدونتك فقد تتمكن من تحقيق أرباح تتخطى الثلاثة أرقام شهريا. ومرة أخرى ، يجب أن يكون موقعك يُقدم محتوى عالي الجودة و يحترم عقلية القارئ.

2. تطوير وبيع المنتجات الرقمية

أفضل طرق كسب المال من الانترنت وأنت نائم الطريق نحو الثروة 2
بيع المنتجات الرقميه

إذا كُنت على دراية بكيفيه إنشاء المحتوى الرقمي ، فيُمكنك البدء في إنشاء مُنتجات إلكترونية مثل الكُتب ، الفيديوهات أو حتى البرامج والتطبيقات حيث يُمكنك بيعها على مدونتك.

 قد يحتاج الأمر إلى الكثير من العمل لإنشاء مُنتجاتك رقمية وتسويقها ، ولكن بمجرد الإنتهاء من تنفيذها ، فيُمكنك مُشاهده أرباحك وهي تأتي إليك وأنت نائم حيث يُمكن لأي شخص شراء منتجاتك الرقمية دون الحاجة إلى أن تكون موجود لبيعها.

3. الربح من إستخدام أعمالك

إذا كُنت تهوى المُوسيقي أو كُنت مُمثل رائع أو حتى مؤلفاً موهوب ، فيُمكنك كسب المال مُقابل إستخدام أعمالك.

وبمعنى آخر ، سوف يدفع لك الأشخاص مُقابل السماح لهم بإستخدام عملك الإبداعي مثل الموسيقى حيث يُمكنك الإطلاع على هذا الموقع (Royalty Exchange) الذي يُمكنك بيع وشراء الموسيقى من خلاله.

4. إنشاء مجتمع للعضويات المدفوعه

هذه طريقه أخرى من طرق كسب المال من الإنترنت ، حيث إذا كُنت شخصية ذات قيمه عاليه في مجالك وقادر على إفاده الناس والتأثير فيهم ، فيُمكنك إنشاء مُجتمع يتشارك فيه الناس حيث يدفع المشتركون رسوم شهرية لتلقي مُحتوى ومعلومات مُفيده.

أحد الأمثلة على هذه الطريقه هو مجتمع “تيموثي سايكس” الذي يُحقق أرباح من خلال توفير عضويات مدفوعه ، حيث يقومون فيه بمناقشه كيفيه كسب المال من تداول الأسهم. 

5.بيع المواقع

طرق كسب المال
filppa

إذا كُنت قد بذلت الوقت والجهد الكافي في بناء موقعك على الإنترنت وكنت قد حققت الكثير من الزيارات ، فقد تتمكن من بيعه لشخص آخر مُهتم بشراء موقعك . ويُمكنك القيام بذلك من خلال إضافه موقعك في أسواق المنتجات الرقميه مثل موقع “Flippa“.

6. بيع المنتجات الحقيقيه

كما هو الحال مع موقع أمازون فهناك الكثير من طرق كسب المال عن طريق بيع المُنتجات المادية. ربما واحدة من أفضل الطرق المعروفة لفعل ذلك هي عن طريق بيع الأشياء القديمه التي لا ترغب فيها على موقع إيباي.

ولكن حتى إذا لم يكن لديك أي شيء للبيع، فيُمكنك البدء في شراء منتجات مشهوره وعليها طلب كبير ثم البدء في بيعها على احد المتاجر الكبيره مثل امازون او جوميا.

يُمكنك أيضاً إطلاق متجرك الخاص بالتجارة الإلكترونية عن طريق إستخدام أحد المنصات الأساسيه التي ستُساعدك في ذلك مثل شوبيفاي ، حيث توفر لك هذه المنصه كل ما تحتاجه من تصميم وأدوات لإطلاق متجرك الأول على الإنترنت وبيع منتجاتك عليه.

7. التداول والإستثمار في الأسهم

طرق كسب المال
الاستثمار في الاسهم

عندما تستثمر في الأسهم ، فإنك ستصبح صاحب بيزنيس قوي ، كما أن هذه الطريقه ستؤهلك للحصول على أرباح جيده.

كان الربح من الإستثمار في الأسهم طريقة شائعة من طرق كسب المال في السنوات الماضيه ، ولكن بفضل الإنترنت أصبح الأمر أكثر سهوله حيث يُمكنك البحث عن الأسهم والبدء في الإستثمار فيها على الفور.

ضع في إعتبارك أن الأسهم التي تستثمر فيها يُمكن أن يمر عليها تقلبات مختلفه من ربح وخساره لذلك قم بدراسه الموضوع بشكل جيد قبل البدء.

8. إيجار الممتلكات

بفضل موقع Airbnb يُمكنك إيجار منزلك أثناء اجازتك أو عندما لا تكون في حاجه إليه. يُمكنك أيضاً إيجار محلك ، مخزنك أو مكتبك الذي لا تستخدمة.

تُحقق هذه الطريقه دخل إضافي رائع دون فعل أي شيء حيث كل ما عليك فعله هو وضع إعلان عن الشي الذي تُريد إيجاره.

كانت هذه قائمه عن 8 طرق لكسب المال والتي لا تتطلب وجودك لتحقيق أرباح ، حيث ستحصل على أرباح مناسبه قد تتخطى سته ارقام على المدى الطويل.

اترك رد