الربح من النت عن طريق اليوتيوب 2022

0

الربح من النت عن طريق اليوتيوب أصبح من الطرق الأساسية لتحقيق دخل مستمر طويل الأجل، وذلك لان اليوتيوب هو يعتبر أكبر منصة في مجال الفيديوهات وثاني أكبر منصفة في العالم بعد منصة جوجل.

وأحدث الإحصائيات عن اليوتيوب توضح أن متوسط الفترة التي يقضيها الشخص على اليوتيوب يوميًا هو 40 دقيقة ويتجاوز عدد مستخدمي اليوتيوب 100 مليار شخص فكيف لا تستغل اليوتيوب في الربح من النت.

ويوجد بعض الأمثلة لشخصيات ناجحة بشكل كبير على اليوتيوب وتحقق منة ارباح كبيرة مثل قناة ريان لمراجعة الألعاب والتي تعرف باسم Ryan Toy Review، فهذا الشخص يقوم بمراجعة الألعاب بشكل يومي، فهذا عمل لا يتطلب مهارة ولا خبرة ولا كورسات معينة وكذلك لا يتطلب مجهود كبير، ويحصل على متوسط أرباح 22 مليون دولار من اليوتيوب.

لذلك في مقالة اليوم سوف نوضح بعض شروط تحقيق الربح من اليوتيوب وكيفية الربح من النت عن طريق اليوتيوب 2022، فتابع القراءة معنا.

شروط العمل على منصة اليوتيوب:

شروط العمل على منصة اليوتيوب
الربح من اليوتويب

تضع منصة اليوتيوب بعض الشروط الأساسية في التعامل مع الفيديوهات على قنوات اليوتيوب مثل:

  • عدم عرض فيديوهات تحتوي على مقاطع عنف او تعذيب.
  • وعدم عرض فيديوهات ذات محتوى جنسي أو مخل للأداب العامة.
  • وكذلك عدم عرض فيديوهات التي تحتوي على حقوق نشر وتكون تابعة للغير، والحقوق تشمل الموسيقى الخلفية والصوت والصورة ايضاً.
  • وعدم عرض فيديوهات تحتوي على كراك برنامج او لعبة.

والكثير ومن الشروط الأخرى ولكن تطبيق هذه الشروط بسيط جداً، ويتماشى مع المبادئ العامة وحفظ حقوق الغير.

وبهذا الشكل نكون قد وضحنا لكم بعض شروط العمل على منصة اليوتيوب والان سوف نوضح طرق الربح من النت عن طريق اليوتيوب.

الربح من النت عن طريق اليوتيوب

طرق الربح من النت عن طريق اليوتيوب متعددة ولا حصر لها، فكل شخص يستخدم طريق مناسبة له، ولا حصر من القدرة على الإبداع في طرق جديدة، ولكن في هذه الفقرة سوف نوضح لك أكثر الطرق شيوعا والتي تتمثل في:

  1. استخدام برامج الشراكة من جوجل ادسنس والحصول على الأموال مقابل عرض الإعلانات.
  2. الربح عن طريق التسويق بالعمولة على اليوتيوب.
  3. مراجعة المنتجات والترويج للغير.
  4. تقديم دورات او كورسات مدفوعة.
  5. الربح عن طريق موقع باتريون.

الربح من النت باستخدام برامج الشراكة من جوجل ادسنس:

الطريقة الأساسية التي تستخدم لتحقيق الربح من النت عن طريق اليوتيوب هي استخدام برامج الشراكة من جوجل ادسنس، حيث تقوم بالتعاقد مع شركة جوجل ادسنس للإعلانات، وتقوم الشركة بعرض إعلانات على فيديوهاتك على قناتك على اليوتيوب، وتأخذ أرباح على كل مشاهدة من المشاهدات.

ولكن يوجد بعض الشروط التقنية لتفعيل الربح على قناة اليوتيوب من برنامج ادسنس وهي تشمل:

  • الحصول على 1000 مشترك على قناة اليوتيوب بشكل شرعي.
  • الحصول على 4000 ساعة مشاهدة على الفيديوهات المرفوعة على القناة بشكل شرعي.

وتكون هذه الإحصائيات خلال سنة واحد فقط بشكل متواصل، وعندما تحقق هذه الشروط تقدم طلب لليوتيوب برغبتك في تفعيل الربح على قناتك، ويأخذ ذلك فترة من اليوتيوب من شهر إلى 4 شهور حتى يكون راجع قناتك وقبل طلبك او وضح لك المشاكل العامة في القناة.

والجدير بالذكر أنه يمكنك وضع عدد كبير من الإعلانات على فيديو واحد فقط على قناتك على اليويتوب، ولكن بشرط ان يكون الفيديو أكبر من 10 دقائق فقط، وكذلك تتحكم في موضوع الإعلانات مثل وضع إعلان عند كل فاصل بين موضوع وآخر في الفيديو.

ويتم ارسال الأرباح إليك بشكل يومي على حسابك في جوجل ادسنس، ويمكنك سحب الأرباح مرة واحدة فقط بالشهر وتكون بشكل تلقائي يوم 24 في الشهر على حسابك البنكي او حواله على بنك ويسترن يونيون.

أقرأ ايضا: 5 مواقع تمكنك من ربح المال في جميع التخصصات

الربح من النت عن طريق التسويق بالعمولة على اليوتيوب:

بعد ان تستطيع تقوم ببناء جمهور فعال على قناتك ومستهدف ومتفاعل معك ايضاً، تستطيع الربح من النت عن طريق التسويق بالعمولة على قناتك على اليوتيوب.

حيث تقدم العديد من الشركات نظام تسويق بالعمولة، حيث تعرض عليك مجموعة كبيرة من المنتجات وتحدد لك نسبة ربح على كل منتج سوف تبيعه، فتقوم انت بشراء المنتج او الحصول على عينة مجانية ويمكن أن تحصل على صور من الانترنت للمنتج ولكن أنا لا أفضل هذه الطريقة لأنها لا تعطي مصداقية، وتقوم بشرح مميزات المنتج وعيوبه على قناتك على اليوتيوب.

وعندما يشاهد الجمهور الخاص بك الفيديو ويعجبه المنتج ويقوم بشرائه تحصل انت على نسبة من الربح، وكلما زاد المبيعات كلما زاد الربح.

ولكن من أهم النصائح في هذه الطريقة هو المصداقية مع الجمهور، فلا تحاول أن تبيع منتج سيء للجمهور الخاص بك من أجل تحقيق بعض الأرباح الزائدة، لان عندما تفعل ذلك سوف تخسر جزء كبير من جمهورك ويمكن أن تخسر جمهورك بالكامل، وبالتالي لا تستطيع الربح من النت عن طريق التسويق بالعمولة على اليوتيوب.

الربح من النت عن طريق مراجعة المنتجات والترويج للغير:

هذه الطريقة أيضا تتطلب وجود جمهور فعال وكبير لك، حيث تتواصل معك الشركات في مجال تخصصك، وترسل لك عينات مجانية من بعض المنتجات، وتطلب منك مراجعة هذه المنتجات على قناتك على اليوتيوب بمقابل مادي.

ويجب ان تلاحظ ان هنا المقابل المادي سيكون مقابل إنشاء الفيديو وليس مقابل شراء الأشخاص للمنتج الخاص بك، وتعتبر هذه الطريقة أفضل من وجة نظري، لأنك لن تنتظر اشخاص تقوم بشراء المنتج حتى تحصل على ارباحك، وانما تحصل عليها قبل البدء، وكذلك لأنها توفر لك دخل ثابت على الفيديو وليس متغير.

ويمكن أيضا أن يتواصل معك أصحاب قنوات اليوتيوب الجديدة في نفس مجال تخصصك حتى تقوم بتحضير فيديو اعلان لقناتهم على اليوتيوب، فيستفيد أصحاب قنوات اليوتيوب الجديدة بزيادة عدد المشتركين والجمهور الخاص بهم، وتحصل انت على مقابل مادي.

تقديم دورات او كورسات مدفوعة:

تعتبر طريقة الربح من النت عن طريق تقديم دورات او كورسات مدفوعة طريقة فعالة ومنتشرة جداً، ويمكن أن تكون انت شخصيا قد مررت بهذه التجربة.

حيث تقوم بإنشاء كورسات كاملة عن مادة معينة يبحث عنها البعض مثل كورسات موشن جرافيك او كورسات فوتوشوب او كورسات تعلم السيو، وبعد ذلك تقوم بالترويج لها على قنوات اليوتيوب الأخرى او حتى قناتك انت، وترسل إلى الأشخاص روابط مخصصة للكورسات.

الربح عن طريق موقع باتريون:

بعض الأشخاص أيضا تعتمد على موقع باتريون في الربح من النت عن طريق اليوتيوب، حيث يعتبر موقع باتريون مثل برنامج مساهمة أو مشاركة من أعضاء القناة مع صاحب القناة.

حيث يقدم لهم فيديوهات في محتوى يفيدهم، ويضع لهم رابط حسابه على موقع باتريون، ويقومون بالدخول على حسابه والتبرع بمبلغ مالي من قيم محددة مثل 5$ او 25$ او 50$.

ويكون هذا التبرع بشكل اختياري وليس اجباري تماماً، بمعني ان لك الحق في مشاهدة المحتوي دون أن تدفع أي أموال، وإذا كان لديك رغبة في دعم القناة، تدخل على حساب صاحب القناة على باتريون وتتبرع بالأموال المطلوبة.

نتمنى ان هاذا الموضوع قد ساعدك على فهم كيفية الربح من اليوتويب ، حيث يمكن لأي شخص في العالم البدأ في الربح من اليوتويب بكل سهولة حيث انه لا يحتاج الى أي علم أو كرة سحرية .

اترك رد