الرئيسية / الربح من الانترنت / اشهر 3 مجالات الربح من الانترنت

اشهر 3 مجالات الربح من الانترنت

الربح من الانترنت أصبح من الطرق الفعالة التي تستطيع أن تحقق لك دخل ثابت او متغير في الوقت الحالي، حيث يعتمد الكثير من الأشخاص عليه كمصدر أساسي للربح والبعض الآخر يظن أن لا يوجد شيء يعرف باسم الربح من الانترنت وانما هو خدعة والبعض الاخر يعرف بالفعل الربح من الانترنت جيدًا ولكن لا يعرف من أين يبدأ وما هي المجالات التي يمكن أن يبدأ فيها.

مجال الربح عن طريق الانترنت هو مجال متشعب جدًا ويوجد فيه مئات الأقسام، ويتعامل الأشخاص مع كل قسم بطريقة مختلفة خاصة به ويستطيع أن يحقق منها ربح جيد، في مقالة اليوم سوف نعرض عليهم أفضل 3 طرق تستطيع ان تستخدمهم للربح من الانترنت.

ولكن قبل ان نبدأ اسمح لي ان اطرح عليك سؤال وهو ما هي الطريقة التي تتبعها حتى تربح من الانترنت؟ فشارك بتعليق أسفل المقال بالطريقة التي تتبعها.

مجال الفريلانسر هو أفضل طرق الربح من الانترنت:

مجال الفريلانسر هو أفضل طرق الربح من الانترنت

مواقع الفريلانسر هي عبارة عن مواقع وسيطة بين العميل وهو صاحب العمل ومؤدي الخدمات وهو البائع، ويكون بمثابة الحكم بين الطرفين، ويضمن للطرف الأول الحصول على العمل بالجودة المطلوبة، ويضمن للطرف الثاني الحصول على مستحقاته المالية بشكل كامل، ويكون هذا مقابل عمولة متفق عليها من قبل وتكون في حدود 20%.

فمجال الفريلانسر هو المجال العام للربح من الانترنت، حيث يشمل جميع التخصصات ويناسب جميع الأشخاص ويوجد له العديد من المميزات مثل:

  • التحكم في سعر العمل والاتفاق على السعر مع العميل.
  • التحكم في ساعات العميل يومياً.
  • تستطيع العمل في أي مكان ترغب فيه، سواء كان المنزل او مكتب او المقهى.
  • انت المتحكم الأول والأخير في العمل، فتعلم متى تستلم عمل جديد وما هو مقدار العمل ومتى تأخذ إجازة.

ولكن له بعض القيود أصلا ويحتاج إلى شخص يستطيع إدارة العمل من حيث:

  • التعامل مع العملاء بشكل لائق.
  • عدم استلام اعمال أكثر من قدرته، حتى لا تؤثر على موعد التسليم.
  • الالتزام ثم الالتزام بجودة العمل والدقة وموعد التسليم.
  • القدرة على التفاهم مع العميل في السعر والوقت بشكل لائق.
  • القدرة في التحكم وتنظيم الوقت.

والجدير بالذكر هو أنك في هذا المجال تستطيع الربح من الانترنت بشتى الطرق، حيث إذا كنت مصمم فيديوهات تستطيع ان تعمل على المونتاج والموشن جرافيك او تصميم الصور الخاصة بالسوشيال ميديا او الصور الاعلانية.

وإذا كنت مبرمج تستطيع العمل في برمجة تطبيقات الهاتف سواء كان الأندرويد أو الايفون والعمل على برمجة تطبيقات الحاسب.

وحتى إذا لم تكن متخصص في مجال معين، تستطيع العمل أيضا في مجال الفري لانسر عن طريق التقدم للمشاريع التي تطلب مدخلي بيانات أو كتابات على برنامج الورد او التنسيق، فهذا العمل لا يحتاج إلى خبرة كبيرة سابقة، ولكن يمكنك أن تتعلم جميع أدوات العمل المرتبطة به خلال يوم واحد فقط.

الربح من اليوتيوب:

الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب أيضا يعتبر من الطريقة الشائعة حاليا، واغلب من يسير في طريق هذا المجال يكون نابع من حبه له وهوايته في إعداد الفيديوهات.

وأهم شيء في هذا المجال هو أن لا حدود له بكل المعاني، وبمعنى آخر لا حدود في القسم أو المحتوى الذي ستقدم فيه الفيديوهات، ولا حدود لعدد الفيديوهات يوميًا، وبالتالي لا حدود للربح.

كما أنه لا يوجد شروط خاصة لكي يستطيع شخص أن يبدأ في هذا المجال، ولكن قد يتطلب منك الأمر بعض الشروط العامة لتفعيل الدخل على قناتك على اليوتيوب وهي:

  • 4000 ساعة مشاهدة.
  • 1000 مشترك على القناة.

وتكون تلك الإحصائية خلال 365 يوم أي خلال عام كامل، وعندما تحققها تستطيع ان ترسل طلب إلى جوجل ادسنس حتى تبدأ في عرض الإعلانات على موقعك.

ويوجد هناك بعض القواعد العامة لشركة ادسنس للإعلانات يجب عليك الالتزام بها، مثل احترام حقوق الغير سواء كان بث على التلفزيون او قناة يوتيوب أخرى أو حتى تسجيل صوتي، عدم التحدث عن الأشياء التي تشمل المخدرات والإرهاب وبعض الأشياء الأخرى، لذلك يجب عليك قبل البدء في الربح من اليوتيوب ان تقوم بقراءة جميع شروط ادسنس و تراعيها حتى لا تتعرض قناتك للحظر وتخسر كامل أموالك ومجهودك، ولا تجعل هذه الجملة تخيفك حيث ان شروط ادسنس بسيطة واتباعها ابسط.

والمعدل الربحي الناتج من الفيديوهات يختلف من شخص إلى آخر، حيث أن معدل الربح ينتج نتيجة عدة عوامل مثل المحتوى الذي تقدمة والبلد التي تستهدفها، وكذلك عدد الإعلانات في الفيديو، ومعدل ظهور الإعلان.

ولا يشترط ان تشترك في شركة ادسنس حتى تربح من اليوتيوب، فيوجد طرق أخرى للربح من اليوتيوب مثل الترويج لمنتجاتك او منتجات الغير وتأخذ عمولة على كل مبيعة، أو تقوم بمراجعة منتجات الغير على قناتك ولكن في هذه الحالة يجب ان يكون لديك قناة ذات جمهور كبير وفعال حتى يطلب منك العملاء ذلك.

كتابة المقالات من طرق الربح من الانترنت الفعالة:

كتابة المقالات
كتابة المقالات

كتابة المقالات من طرق الربح من الانترنت الفعالة أيضا، والذي اعتمد عليها انا شخصيًا، ويمكنك الربح من بطرق متعددة.

من أبرز طرق الربح من كتابة المقالات هو بيع خدمة كتابة المقالات للعملاء سواء كان من مواقع الفريلانسر أو من جروبات الفيس بوك.

ويمكنك أيضا الربح من كتابة المقالات عن طريق إنشاء موقع خاص بك وهذا سيتطلب منك بعض الأشياء وهم:

  • دومين خاص بالموقع وهذا سيكلف 1$ لأول سنة من شركة جودادي.
  • استضافة خاصة لموقعك وتبدأ من 2$ او يمكنك الاعتماد على استضافة بلوجر من جوجل بشكل مجاني.
  • قالب لموقعك ويمكنك الحصول عليه من عدة مواقع على الانترنت بشكل مجاني.

ويمكنك في بداية طريقك ان تعتمد على جميع العناصر المجانية، وبعد ذلك تتجه الى الاحتراف وتبدأ في شراء العناصر المدفوعة.

وكذلك ينطبق على هذا المجال اغلب قوانين ادسنس التي ذكرناها في جزء اليوتيوب، ولكن هنا تكون شروط تفعيل الربح أقل بكثير من شروط تفعيل الربح في اليوتيوب حيث سيطلب منك بعض الأجزاء مثل:

  • انا يكون المحتوى حصري وغير مخالف لقواعد ادسنس.
  • يوجد عدد من الزيارات على المدونة ولم تحدد ادسنس عدد الزيارات.
  • أن تكون جميع الأقسام في الموقع مكتملة ولا يوجد قسم بدون مقالات.
  • ان تضيف صفحات تواصل معنا وسياسة الخصوصية ومعلومات عنا و شروط الاستخدام.

ويمكن أن تقدم لطلب الربح من ادسنس ولكن لا يتم قبول موقعك، فكما قلنا إنها لم تحدد شروط أساسية لقبول المواقع، ولكن حددت شروط عامة، لذلك إذا تم رفض موقعك، يجب عليك العمل عليه أكثر ومحاولة التقدم مره أخرى، فلا يوجد حدود لعدد مرات التقدم.

ولكن قبل أن تبدأ في مجال كتابة المقالات يجب ان تبدا تتعلم قواعد الكتابة الأساسية والتي تعرف باسم قواعد السيو، وهي تعلمك كيف يتعامل محرك البحث جوجل مع مقالاتك، فعندما تبحث في اليوتيوب ستجد كورسات كثيرة تشرح هذا المجال، وعندما تشعر أنك تعلمته بشكل جيد، تكون مؤهل لبداية الربح من الانترنت عن طريقة كتابة المقالات.

شاهد أيضاً

افكار مشاريع

افكار مشاريع اونلاين جديدة للشباب (6 أفكار مُختلفه للثراء)

بغض النظر عن مدى الأرباح التي تُحققها من عملك الحالي ، فإن العثور على افكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *