نصائح هامة للنجاح في الدروب شيبينج (مميزات و عيوب)

العديد من الناس يتساءلون حول الدروب شيبينج، فإذا كنت تريد أن تنشأ مشروعًا خاص بك بدون رأس مال وأيضًا لا تمتلك مستودع لتخزين الملابس وتريد أن تربح دخل إضافي شهري فعليك أن تعرف ما هو الدروب شيبينج، أي أنك يمكن أن تبني متجرك الخاص عبر الإنترنت وتقوم بجلب العملاء والحصول على نسبة من الأرباح الخاصة بالمبيعات التي تجلبها، وفي هذا المقال سوف نعرف كل التفاصيل حول الدورب شبينج

ما هو الدروب شيبينج

الدروب شبينج هو أن تقوم بالانضمام إلى موقع يتيح خدمة التسويق الإلكتروني، وعند موافقتهم عليك يمكنك عمل متجر او صفة خاصة بك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ثم تقوم بالترويج لمنتجاتهم بأي طريقة تفضلها، وعند طلب العملاء للشراء منك

سوف تقوم بطلب المنتج لهم من المتجر الذي انضممت إليه، وسوف يقوم هذا المتجر بتوصيل الطلب مع إعطاء نسبة لك.

وهناك طريقة أخرى للدروب شيبينج هي أن تنضم لمتجر بغرض التسويق له ويعطيك هذا المتجر المنتجات بأسعار الجملة، وتقوم بعمل صفحة خاصة بك أو متجر ثم تعرض عليه تلك المنتجات وعند طلب العملاء هذا المنتج، تقوم أنت بالشراء ثم شحنه للعميل ولكن هذه الطريقة قد تواجه بها بعض المشاكل في الشحن.

وبذلك لا تحتاج إلى مخزن لتخزين البضائع به، أيضًا لن تشتري المنتج إلا إذا طلبه منك العملاء.

مميزات الدروب شيبينج

سهل البدء

 الدخول لعالم الدروب شيبينج سهل للغاية ولا يتطلب منك رأس مال أو مخزن أو حتى شركة شحن.

وبذلك فأنت لن تدفع أي أموال في هذه العملية فقط سوف تأخذ ربحك ولن تضطر لدفع شحن أو تخزين.

لا يحتاج إلى رأس مال

أنت لن تقوم بشراء أي منتجات غلا بعد طلب العملاء الشراء منك وبذل ستوفر العديد من التكاليف، أيضًا ستوفر تكاليف الشحن إذا كان العميل في مكان بعيد عنك، كما أنك لن تحتج إلى مخزن ضخم كي تقوم بوضع منتجاتك به، يمكن ان تحتاج على قليل من الأموال لعمل الإعلانات الممولة.

سهولة مواقع الدروب شيبينج

يمكنك أن تقوم بالعمل من خلال منزلك فقط، فإذا كنت تمتلك جهاز يعمل على الانترنت فلن تحتاج إلى شيء آخر أبدأ عملك فورًا وحقق دخل إضافي لك ولعائلتك من خلال الكمبيوتر الخاص بك فقط.

توفير الوقت

عندما تعمل كمسوق لن تضطر إلى نقل البضائع والذهاب للشحن، وشراء البضائع ووضعها بالمخزن، أنت فقط سوف تجلس على الجهاز الخاص بك وتتابع عمليات الشراء مع العملاء.

العديد من المنتجات

سوف تجد على موقع الدروب شيبينج آلاف المنتجات التي يمكنك تسويقها، على متجرك الخاص، كي ترضي جميع الأذواق وكتي تناسب جميع العملاء دون أي تكاليف، لكن عليك الانتباه من العدد الموجود للمنتج حتى لا تدحل في مشكلة نفاذ الكمية.

قابلية التوسيع

يمكن من خلال الدروب شيبينج أن تربح العديد من الأموال وتقوم بالتوسع في العمل عن طريق الترويج للمنتجات بأسعار أكبر وعمل ممولات ضخمة وتسجل مبيعات أكبر والتوسع في عمليات البيع بشكل كبير.

نصائح هامة للنجاح في الدروب شيبينج (مميزات و عيوب) 1
الدروب شيبينج 6

سلبيات الدروب شيبينج

  • أنك يجب أن تخفض سعر الربح لأن مواقع الدروب شيبينج تتيح للجميع العمل معها وحتى لا يقوم المنافسين لك بخفض السعر وبذلك يكون سعرك أعلى ولا تستطيع جذب العملاء.
  • مشكلة نفاذ الكمية إذا كنت تعمل على منتج معين وتفضله ولك عملاء مميزون به، وفجأة تجد أن الكمية قد نفذت فيمك أن يؤدي ذلك إلى خسارة العملاء
  • تعقيدات الشحن إذا قومت بعمل دروب شوبينج بالتسويق بالعمولة وقومت انت بعمل شحن للمنتجات، فسوف يأخذ هذا منك وقت كبير، وجهد مضاعف، وإذا قام المتجر الذي تسوق له بعمليات الشحن سوف تواجه مشكلة القلق إلى ان تعلم أن العميل قد أستلم الطلب.
  • أخطاء توريد قد تحدث بعض الأخطاء أثناء عملية الشحن والتوريد لذلك عليك اختيار أفضل المتاجر التي تتيح خدمة الدروب شيينج للتعامل معها.

نصائح قبل العمل في الدروب شبيبنج

  • يجب ان تتابع عدد المنتجات لدى المتجر الذي تقوم بالتسويق له بشكل مستمر حتى لا تقع في خطا نفاذ الكمية المفاجئ.
  • كما عليك ان تقدم أسعار تنافسية لأن المتجر الذي تسوق له هناك العديد من السموقين الأخرون له لذلك عليك الحرص على تقديم أفضل سعر للعملاء حتى تحصل على نسبة عملاء كبيرة من السوق.
  • عليك تقديم المنتج الذي تقوم ببعيه بشكل مميز حتى تجذب أعين المشترين عن طريق كتابة عبارات لطيفة عن مميزات المنتج وجودته مع وضع تصميم مميز للصورة كي تضمن الحصول على نسبة كبيرة من المبيعات.
  • كما عليك اتباع طرق تسويق مميزة مثل الإعلانات الممولة أو نشر متجرك لأقاربك ولأصدقائك كي يقومون بنشره والحصول على العديد من العملاء.
  • اختبر العديد من المتجر قبل البدء في العمل معها، كي تعرف سرعة التوصيل لديهم، وجودة المنتجات التي يؤخذها العملاء وهل أسعارهم تناسب جودة المنتجات، وأفضل متجر يقدم لك كل هذه الأشياء بأعلى جودة عليك العمل معه.
  • احسب هامش الربح الخاص بك وضع خطة عمل حتى لا تهدر وقتك، يجب أن تضع وقت معين للربح فيه من خلال الدروب شيبينج.
نصائح هامة للنجاح في الدروب شيبينج (مميزات و عيوب) 2
الدروب شيبينج 7

خطوات البدء في الدروب شوبينج

  • أولًا قم بالبحث عن العديد من المتاجر التي توفر خدمات الدروب شيبنج أنظر في أراء المسوقين لديهم وما هي المشاكل التي تواجههم أثناء العمل وسجل ملاحظاتك بالعيوب والمميزات من خلال الآراء.
  • بعد هذه الخطوة سوف تكون قد جمعت فكرة كاملة عن عيوب ومميزات كل متجر واخترت مثلًا أفض ثلاثة.
  • قم بتجربة الثلاث متاجر أشتري من كل متجر منتج، فهذا الاختبار سوف يجعلك تحدد جودة المنتج، سرعة الشحن، جودة التغليف، المصداقية في العمولات وغيرها من مميزات وعيوب هذه المتاجر الثلاث.
  • بعد هذه الخطوة سوف تكون اخترت المتجر، قم بالتسجيل به وانتظر قليلًا كي يقبلونك.
  • بعد الحصول على القبول في هذا المتجر قم بالتسجل ثم شاهد المنتجات وأسعار الربح بها وفكر ما هو الأنسب لك من هذه المنتجات وما هو المجال الذي تريد العمل به.
  • ثم خذ المنتج الذي اعجبك وأحفظ صورته ومواصفاته وقم بوضعهم على متجرك الخاص كما لو أنها خاصة بك وبمتجرك وعند طلب العملاء منك هذا المنتج عليك أن تقوم بشرائه عبر المتجر الذي تسوق له
  • مثلا سوف تختار منتج سعره 40 دولار ثم تعرضه على المتجر الخاص بك بسعر 45 دولار وعند طلب المنتج من أحد العملاء الخاصة بك سوف تقوم بطلبه من المتجر الذي تسوق له وسوف تربح انت ال 5 دولارات وكلما زاد عدد العملاء زاد عدد عمليات الشراء وزادت أرباحك.

لهذا يعتبر الدروب شيبينج هو من أهم الاعمال التي تجعل لك مشروع خاص بك دون الحاجة إلى رأس مال وسوف تحقق دخل إضافي لعائلتك وأنت جالس عبر الإنترنت لذلك ننصحك بالبدء فورًا في مجال الدروب شيبينج، وسوف نعرفك في مقال آخر عن أهم المتاجر التي تتيح خدمة الدروب شيبينج كي تعمل بها.

يمكنك أيضا الاطلاع على مقالنا السابق: كل ما تحتاج معرفته لتبدأ مشروع دروب شيبينج Dropshipping

شاهد أيضاً

أهمية عمل دراسة الجدوى الناجحة لمشروعك (15 عنصرا)

هل فكرت يوما في بدء وإطلاق مشروع جديد ولم تعرف من أين تبدأ وماذا عليك …